استمرار سلسلة الوفيات في مصنع الدبابات الرئيسي في روسيا

الرصد العسكري

استمرار الحوادث في مصنع دبابات Armata "أورالفاغونزافود" المملوك للحكومة الروسية

14 آذار 2021 22:54

أدى مقتل العشرات من الأشخاص واستمرار الحوادث في مصنع دبابات Armata المملوك للحكومة الروسية، وهو أكبر منتج للدبابات في روسيا إلى إلقاء الضوء على ظروف العمل في مصنع أورالفاغونزافود.



مصنع الدبابات الرئيسي في روسيا

وذكرت وكالة الإعلام الروسية E1.RU بتاريخ 12 مارس أنه في عام 2020، كانت هناك 26 حالة إصابة للعمال في مصنع أورالفاغونزافود وخمس حالات وفاة على الأقل للعمال خلال السنوات الثلاث الماضية.

وبحسب ما نقلته الوكالة عن مصدر مطلع أنه في منتصف شهر ديسمبر من عام 2020، تم سحق عامل في مصنع أورالفاغونزافود حتى الموت بواسطة آلة في المصنع.

وفي شهر أغسطس من نفس العام، دخل موظف سابق في مصنع أورالفاغونزافود منطقة الورشة رقم 552، وقد علق في حزام ناقل وتمزق إلى قطع حيث توفي على الفور.

وبتاريخ 5 ديسمبر 2018، غرق عامل بعد أن علق دبابة قتال رئيسية مملوكة لمصنع أورالفاغونزافود، حيث وقع الحادث في ميدان اختبار ستاراتيل في معهد نيجني تاجيل لاختبار المعادن، فأثناء اختبارات المعدات، توقفت الدبابة فجأة وسقطت في الجليد.

وفي شهر فبراير من عام 2019، انتحر عامل أمام زملائه، والذي قبل ذلك بقليل، أجرى الشاب البالغ من العمر 27 عام محادثة طويلة مع رئيسه في مكتبه، حيث يلوم أصدقاء الرجل إدارة المصنع على المأساة.

بدوره يقول ألكسندر إيفانوف، زعيم النقابة، إن إصابات العمال ووفياتهم تقع مسؤوليتها على عاتق إدارة الشركة التي تخلت عن عمالها.

تجدر الإشارة إلى أن مصنع أورالفاغونزافود هي الشركة المصنعة الرئيسية للدبابات والمدرعات في روسيا، بما في ذلك الجيل التالي من دبابات القتال الرئيسية الروسية الشهيرة Armata، واذلي يوظف في الوقت الراهن 30 ألف شخص.

المصدر: مجلة الدفاع