"أنصار الله" تعلن عن استهداف جديد للسعودية

أخبار

"أنصار الله" تستهدف مطار أبها و قاعدة الملك خالد الجوية بثلاث طائرات مسيرة

15 آذار 2021 09:46

قالت جماعة "أنصار الله"، اليوم الاثنين، إنها استهدفت مطار أبها الدولي و قاعدة الملك خالد الجوية في السعودية بثلاث طائرات مسيرة.

وأوضح المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله العميد يحيي سريع في تغريدة على تويتر أن سلاح الجو اليمني المسير تمكن من تنفيذ عملية هجومية على أهداف عسكرية في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بثلاث طائرات مسيرة نوع قاصف 2K وكانت الإصابة دقيقة".

وأكمل يحيى سريع قائلاً: "هذا الاستهداف يأتي في إطار حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على جرائم العدوان وحصاره المتواصل على بلدنا".

وتقود السعودية، منذ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً يستهدف الشعب اليمني، ويفرض عليه حصاراً خانقاً، الأمر الذي يتسبب بوضع مأساوي غير مسبوق يرزح تحته اليمنيون.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، أنها تخطط لتنشيط الجهود لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن جريفيث أن واشنطن تخطط لتنشيط الجهود الدبلوماسية، بالتعاون مع الأمم المتحدة وغيرها، لإنهاء الحرب في اليمن.

وأضاف برايس، "لقد أكد أن الولايات المتحدة تدعم يمناً موحداً ومستقراً وخالياً من النفوذ الأجنبي وأنه لا يوجد حل عسكري للصراع".


سبوتنيك