شيريهان تنعى الفنان عادل هاشم بـ كلمات مؤثرة

فن ومشاهير

شيريهان تنعى الفنان عادل هاشم بـ كلمات مؤثرة: نادر الخلق والأخلاق

16 آذار 2021 18:41

وافت المنية، مساء يوم أمس الاثنين، الفنان عادل هاشم، عن عمر ناهز الثانية والثمانين عاما، بعد صراع مرير مع المرض، ونعته مواطنته الفنانة شيريهان بـ كلمات مؤثرة عبر إحدى صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، واصفة إياه بـ الفنان المحترم.



شيريهان تنعى عادل هاشم

وغردت الفنانة المبتعدة عن الوسط الفني، بـ القول:" لا حول ولا قوة إلا بـ الله وإنا لله وإنا إليه راجعون... لله ما أعطى و له ما أخذ و كل شيء عنده بـ أجل مسمى".

وتابعت:" أسأل الله القدير أن يتغمد ه بـ واسع رحمته... وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان... البقاء لله في إنسان وفنان وراقي... محترم... نادر الخلق والأخلاق والالتزام... في سلام الله عادل هاشم.

وتفاعل النشطاء مع تغريده النجمة المصرية شريهان، وانهالوا عليها بـ الدعاء لـ روح الراحل بـ الرحمة والمغفرة، ومن بين التعليقات الواردة:" البقاء لله ربنا يرحمه... وي غفر له ذنوبه... ويسكنه فسيح جناته..."، و" الله يرحمه ويغفر له"، و" الله يرحمه ويسامحه ويصبركم"، و" اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك".

هذا وأقيمت صلاة الجنازة عن روح الراحل، عصر اليوم الثلاثاء، ضمن مسجد السيدة نفيسة بـ القاهرة، بحضور نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي وعضو مجلس النقابة منير مكرم، وأفراد أسرة وأقرباء الراحل.

معلومات عن الفنان الراحل عادل هاشم

ولد الممثل المصري في مدينة القاهرة بـ العام 1939، وحصل خلال دراسته على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية، عمل خلال حياته ومسيرته العملية في التلفزيون والسينما.

كما تقلد خلال عمله عدة مناصب ضمن هيئة المسرح، كما أخرج العديد من المسرحيات خلال مشواره الفني منها مسرحية " الأنس"، ناهيك عن مشاركته في عالم الدراما، والتي تنوعت كـ تنوع قصص الأعمال التي شارع فيها.


أعمال عادل هاشم

ومن أعماله الدرامية نذكر:" مدينة الأبطال، رأفت الهجان، محمد رسول الله، بوابة الحلواني، قصة مدينة"، ونذكر من أعماله السينمائية:" فيلم رجل لهذا الزمان، فيلم عفريت النهار، فيلم هدى و معالي الوزير، فيلم 131 أشغال، فيلم عفريت النهار، فيلم بلية، فيلم دماغه العالية، وحرب أطاليا".