تيك توك سيجعل الإعلانات المخصصة إلزامية بتاريخ 15 أبريل

منوعات

تيك توك سيجعل الإعلانات المخصصة إلزامية بتاريخ 15 أبريل

18 آذار 2021 22:49

سيوقف تطبيق تيك توك السماح للمستخدمين بتجنب الإعلانات المخصصة، ونظرا لأن الأمور تسير على ما هي عليه الوقت الحالي، يشتمل التطبيق على خيار يسمح لك بمشاهدة الرسائل العامة من المعلنين فقط. ولكن هذا سيتغير خلال الشهر المقبل.


وبدءا من تاريخ 15 أبريل، ستتغير إعدادات المستخدمين وتبدأ الإعلانات التي ستراها في الاعتماد على ما تفعله أنت على تيك توك، وذلك بحسب ما نشرته الشركة في إعلان قامت مجلة The Verge بنشره مساء اليوم.

تيك توك

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقف من شأنه أن يجعل تيك توك يتماشى مع العديد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى، بما في ذلك تويتر وفيسبوك وإنستغرام. ومع ذلك، سيظل لديك خيار منعه من تتبع نشاطك عبر مواقع الويب والتطبيقات الأخرى، وبالتالي استخدام هذه المعلومات لتخصيص الإعلانات التي يعرضها لك بشكل أكبر.

بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يتعلق توقيت الإشعار بالإصدار القادم من التطبيق على نظام تشغيل iOS 14.5 الخاص بهواتف الآيفون، حيث ستطلب شركة آبل قريباً من جميع المطورين أن يطلبوا الإذن لتتبع نشاط المستخدمين عبر مواقع الويب والتطبيقات الأخرى.

وتجبر هذه الخطوة المطورين على تكييف سياساتهم الإعلانية، حيث أعلن موقع لينكد إن على سبيل المثال خلال الشهر الماضي أنه سيتوقف عن جمع بيانات معرف الأجهزة الخاصة بالمستخدمين تماماً.

المصدر: موقع engadget