جيش التحرير الشعبي الصيني يتبنى نوعا جديدا من مركبات المشاة القتالية

الرصد العسكري

جيش التحرير الشعبي الصيني يدخل المركبة الهجومية الجديدة من طراز Mengshi في الخدمة

19 آذار 2021 00:05

أظهرت التقارير الرسمية أنه قد تم رصد إدخال نوع جديد من مركبات المشاة القتالية في الخدمة مع جيش التحرير الشعبي الصيني. حيث أنه من المرجح أن يتم استخدام هذه السيارة المدرعة المجنزرة الجديدة لنقل القوات واستبدال بعض المعدات الأقل قدرة والتي عفا عليها الزمن.


وأفادت صحيفة جيش التحرير الشعبي اليومية الصينية بتاريخ 15 مارس أن لواء ملحقا بالمجموعة الـ 81 في جيش التحرير الشعبى الصينى أقام مؤخرا حفلا لتبني مجموعة من المعدات الجديدة التي تشمل سيارة عسكرية مدرعة، بينما سيتم تشغيل المركبة الهجومية الجديدة من طراز Mengshi في العديد من وحدات جيش التحرير الشعبي و قوات الشرطة المسلحة الشعبية، وأشار موقع الأخبار الصيني eastday.com إلى أن المركبة المدرعة المجنزرة الجديدة التي امتلكها جيش التحرير الشعبي مؤخرا لم تشاهد من قبل.

وانطلاقاً من الصور التي تم إصدارها ضمن تقرير صحيفة جيش التحرير الشعبى اليومية الصينية، من المحتمل أنه قد تم تطوير السيارة المدرعة الجديدة بناء على هيكل النسخة المطورة من مركبة القتال المدرعة المجنزرة Type-89.

كما وقال التقرير الذي نشره موقع eastday.com إن الأضلاع المقواة الملتفة على جانبي المركبة القتالية الجديدة والمدفع الرشاش ومجموعتي أجهزة إطلاق الدخان الجديدة ستجعلها عبارة عن مركبة مدججة بالأسلحة الخفيفة.

ومع ذلك، فإن هذا يسمح للسيارة بالحصول على مساحة داخلية أكبر وتكلفة إنتاج معقولة.

المصدر: مجلة Army Recognition