بحضور مهيب... تشييع جثمان الفنانة الراحلة ميادة بسيليس

فن ومشاهير

فيديو.. تشييع جثمان الفنانة الراحلة ميادة بسيليس وسط انهيار زوجها وابنتها الكبرى

19 آذار 2021 16:46

شيعت عائلة الفنانة السورية ميادة بسيليس، جثمان الراحلة إلى كاتدرائية أم المعونات الكائنة في مدينة حلب، مسقط رأس الفنانة الراحلة ميادة بسي ليس، وسط حضور مهيب، شارك فيه أصدقاء وأقرباء ومحبي أيقونة الفن السوري، ولعل من أبرزهم رفيق دربها الفنان أيمن زيدان.


جنازة ميادة بسيليس

وتناقلت بعض الصفحات الإخبارية السورية، مقاطع فيديو من التشييع، ظهر بها المشيعون بحالة حزن شديد وألم كبير، لاسيما وأن جثمان الراحلة حُمل على الأكتاف على وقع أنغام إحدى أغنياتها التي صدح فيها صوتها عاليا على مسمع ابنتها نور كويفاتي التي بدت منهارة في إحدى اللقطات إلى جانب والدها الموسيقار سمير كويفاتي الذي احتضنها طوال المسير.


هذا ورحلت الفنانة السورية الملقبة بـ أيقونة الفن السوري وسيدة الأغنية السورية، في وقت متأخر من ليل يوم الأربعاء، بعد صراع مرير مع مرض السرطان، الذي عاد إليها واستوطن جسدها قبل أسابيع قليلة، بحسب ما أعلن زوجها الموسيقار السوري سمير كويفاتي مؤخرا.

وذلك بعد صمودها أمام المرض ومحاربتها له طوال العشر سنوات الماضية، و هو ما كشفت عنه ابنتها نور التي نعتها يوم أمس الخميس، بمنشور ضج بـ تفاصيل اللحظات الأخيرة التي جمعتها بوالدتها الراحلة.

والذي عاهدت في ختامه الابنة المكلومة والدتها الراحلة، بـ تنفيذ وصيتها والاعتناء بنفسها وبطفلتها هيفاء، والاهتمام بـ صغيرها مياس، وتعليمه العزف والموسيقى، مشيرة إلى أن والدتها تنبأت له بمستقبل فني واعد، وبأنه سيكون ذو صوت جميل.

هذا وقد غابت الفنانة الراحلة ميادة بسيليس عن عالمنا، في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء الماضي، ورحلت عن عمر ناهز 54 عاما، إثر صراع مرير مع مرض السرطان.

الجدير بـ الذكر أن للفنانة الراحلة العديد من الأعمال الفنية الناجحة، وأصدرت خلال مشوارها الفني 14 ألبوم غنائي، إلا أن أغنية " كذبك حلو" كانت علامة فارقة في مسيرتها الغنائية.

كما قلدت بـ العديد من الجوائز والألقاب منها:" لقب سيدة الأغنية السورية، و لقب أيقونة الفن السوري"، وكٌرمت بـ الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية العربية في الدار البيضاء عن أغنية " يا رجائي".

وارتبط صوت الفنانة الراحلة ميادة بسيليس بأعمال درامية ناجحة، من خلال أدائها لشارات تلك الأعمال، منها:" إخوة التراب، أبناء القهر، بنات العيلة، لست جارية، جواد الليل، نساء صغيرات، أيام الغضب".