تويتر يراجع قواعده الخاصة بقادة العالم

منوعات

تويتر يراجع قواعده الخاصة بقادة العالم

19 آذار 2021 20:24

بعد مرور أشهر على حظره لرئيس دونالد ترامب من استخدام منصة تويتر، لا تزال شركة تويتر تصار في كيفية التعامل مع السياسيين الذين يخالفون قواعده.

وتقول الشركة أنها تقوم الآن بمراجعة سياساتها قواعدها الخاصة بقادة العالم والمسؤولين المنتخبين الآخرين، وتريد أن تسمع آراء مستخدميها حول هذا الأمر.

حظر تويتر حساب ترامب

وأوضحت شركة تويتر أنها ستطلق استطلاعا عاما في الفترة الواقعة ما بين 19 مارس – 12 أبريل، وذلك بهدف جمع تعليقات وآراء المستخدمين حول هذا الأمر.

وكتبت الشركة في منشور لها: "بشكل عام، نريد أن نسمع من جمهورنا ومستخدمينا ما إذا كانوا يعتقدون أن قادة العالم يجب أن يخضعوا لنفس القواعد التي يخضع لها الآخرون على تويتر، وأنه في حالة انتهاك زعيم عالمي لأحد القوانين والسياسات، ما هو نوع الاجراء المناسب أخذه بحقه".

كما وأضافت الشركة أنها تتشاور مع الأكاديميين ونشطاء حقوق الإنسان بشأن هذه القضية، مشيرة إلى أن التعليقات الواردة من هذه الفئات، بالإضافة إلى تعليقات المستخدمين العامين، ستساعد في تطوير سياسات منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

والجدير بالذكر أنه ليس من الواضح أي جوانب السياسات الحالية التي تخطط الشركة في إعادة النظر فيها، فهي لم تذكر اسم ترامب، لكنها أشارت إلى مشاركتين على المنصة عام 2019 قام بنشرهما، لتوضيح سبب قيام الشركة بتطبيق قواعدها بشكل مختلف على قادة العالم.

تجدر الإشارة إلى أن شركة تويتر ليست الشركة الوحيدة التي تتصارع مع هذه القضايا في أعقاب حظر ترامب.

ولا تزال موقع فيسبوك ينتظر قرارا من مجلس الرقابة في الشركة حول ما إذا كان سيتم السماح للرئيس الأمريكي السابق بالعودة إلى المنصة أم لا.

يخطط مجلس الرقابة لمعالجة القضية الأوسع حول كيفية تعامل فيسبوك مع حسابات المسؤولين المنتخبين، على الرغم من أن الشركة ليست مطالبة بتنفيذ توصيات مجلس الإدارة.

المصدر: موقع engadget