فيسبوك يواجه تحقيقا لمكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة

منوعات

فيسبوك يواجه تحقيقا لمكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة عما قريب

20 آذار 2021 14:25

تستمر تحقيقات مكافحة الاحتكار في شركات التكنولوجيا الكبرى في الظهور من دولة لأخرى، حيث تستعد هيئة المنافسة ومراقبة الأسواق في المملكة المتحدة لفتح تحقيق ضد شركة فيسبوك خلال الأشهر الأخيرة، وذلك وفقاً لصحيفة ذا فايننشال تايمز.

ويقال أن هيئة المنافسة ومراقبة الأسواق البريطانية تخطط للنظر في ما إذا كان موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يستخدم بيانات المستخدمين لمنح نفسه ميزة على المنافسين الآخرين في مجال التواصل الاجتماعي وأسواق الإعلانات عبر الإنترنت.

فيسبوك في بريطانية

كما وقد تحقق المملكة المتحدة في خدمة الإعلانات المبوبة منMarketplace ، والتي استهدفتها المفوضية الأوروبية أيضاً بتهم الاحتكار، ومع ذلك، يمكن أن يتغير توقيت ونطاق تحقيق هيئة المنافسة ومراقبة الأسواق.

كما وتجدر الإشارة إلى أن هيئة المنافسة ومراقبة الأسواق البريطانية قد فتحت في وقت سابق من العام الجاري تحقيقات في رسوم متجر تطبيقات آبل وخطة شركة جوجل للتخلي عن ملفات تعريف الارتباط لجهات خارجية.

وفي الوقت نفسه، قامت هيئة المنافسة ومراقبة الأسواق بإنشاء قسم يسمى وحدة الأسواق الرقمية (DMU)، والذي سيبدأ عمله رسميا خلال الشهر المقبل، وتم تكليف القسم بإنشاء وإنفاذ مدونة قواعد سلوك لشركات التكنولوجيا الكبرى العاملة في المملكة المتحدة.

المصدر: موقع engadget