ست طرق طبيعية فعالة للحفاظ على صحة اللثة

علوم

ست طرق طبيعية فعالة للحفاظ على صحة اللثة

21 آذار 2021 16:01

يعد الحفاظ على نظافة الفم أمر مهم للغاية، كما أن اللثة المنتفخة واللينة والالتهاب هي علامات مبكرة على تدهور صحة اللثة، ومع ذلك، يمكن منعها وكذلك عكسها تماما أيضا.

فبصرف النظر عن ضرورة إجراء فحص أسنان بشكل منتظم، ينصح دائما باللجوء إلى بعض العلاجات الطبيعية لضمان الحفاظ على صحة اللثة وبالطبع، يعتبر التنظيف بالفرشاة والخيط مرتين يوميا من الممارسات الجيدة التي يجب اتباعها، ولكن لا ضرر من معرفة واتباع المزيد من الطرق للوقاية من أمراض اللثة.

فيما يلي بعض الطرق لضمان صحة لثتك:



1- المضمضة بالزيت:

تعتبر المضمضة بالزيت الطبيعي من أكثر الممارسات الرائدة لضمان صحة الفم، حيث يتم في هذه الطريقة الاحتفاظ بزيت جوز الهند أو الزيتون أو السمسم في الفم لمدة 15 دقيقة قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الاستيقاظ مباشرة، مما يمنع تراكم البلاك والتهاب اللثة، ويتيح لك الحفاظ على صحة لثتك.


2- أوراق شجرة النيم:

إن شجرة النيم هي نعمة صحية طبيعية وفيرة، حيث أن أوراق النيم فعالة للغاية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة اللثة، وقد ثبت أن أوراق النيم تحتوي على مضادات البكتيريا وللالتهابات و تعتبر مطهرا طبيعيا ممتاز لتقوية اللثة ومنع النزيف وتشكل البلاك ومنع التهاب اللثة وتحسين مينا الأسنان.


3- زيت شجرة الشاي:

اختر معجون أسنان يحتوي على زيت شجرة الشاي الأساسي، فهو ممتاز لعلاج التهاب اللثة، ولكن تذكر أنه يجب عليك عدن استخدام هذا الزيت مباشرة في شكل غير مخفف. 


4- الفلوريد:

تأكد من احتواء معجون أسنانك على الفلورايد وأنه موافق عليه من قبل الهيئات الصحية المختصة فما يميز الفلوريد أنه يعتبر مكونا فعالا للغاية في منع رائحة الفم الكريهة و التهاب اللثة.


5- التوت البري:

وجد الباحثين أن الالتهاب المرتبط بالتهاب لثة الفم ودواعم الأسنان يمكن علاجه باستخدام التوت البري، كما أن هذه الثمرة الشهية مفيدة للغاية لمنع البكتيريا من الالتصاق بالأسنان.


6- فيتامين C:

إن فيتامين C الذي يمكن الحصول عليه من الجريب فروت والبرتقال والكيوي والمانجو والبابايا والفراولة والفلفل الأحمر والبروكلي والشمام يلعب يمكن أن يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة اللثة وتقليل احتمالية الإصابة بالتهاب اللثة وأمراضها. 

المصدر: شبكة News18