فواكه غير متوقعة ستساعدك في التخلص من دهون البطن

علوم

منها التفاح.. 5 فواكه غير متوقعة ستساعدك في التخلص من دهون البطن

22 آذار 2021 17:15

أظهرت الدراسات أن الفاكهة لا تساعد فقط في تعزيز عملية الهضم وجعلها أفضل، بل تساعد أيضا في موازنة مستويات السكر في الدم، والذي يساعد عادة في حرق دهون البطن وفقدان الوزن.

كما وقال الخبراء أنه بالإضافة إلى ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي، فإن تناول أنواع مختلفة من الفاكهة يعد من أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن وفقدان الوزن بطريقة طبيعية وفعالة، وذلك لأن الفواكه غنية بالعناصر الغذائية والمعادن التي لا يمكنك الحصول عليها بشكل طبيعي حتى من المكملات الغذائية.

لذلك، إليك خمس فواكه غير متوقعة يمكن أن تساعدك على التخلص من دهون البطن وفقدان الوزن:

1- فوائد الجريب فروت الأحمر للتخلص من دهون البطن

فوائد الجريب فروت

أرجع الباحثون آثار الأطعمة التي تحرق الدهون إلى كونها غنية بمزيج من المواد الكيميائية النباتية وفيتامين C، مثل ثمرة الجريب فروت العادي والأحمر.

ووفقاً لدراسة نشرت في مجلة Metabolism الصحية، فإن تناول نصف حبة من الجريب فروت قبل تناول الوجبات الغذائية قد يساعد في تقليل دهون البطن ومستويات الكوليسترول في الدم.

وفي الواقع، رأى الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة التي استمرت ستة أسابيع أن خصرهم يتقلص بمقدار بوصة واحدة بعد تناول الجريب فروت مع كل وجبة.

2- فوائد التفاح للتخلص من دهون البطن:

فوائد التفاح

عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية، فإن التفاح دائما ما يجب أن يكون على رأس القائمة. حيث أن هذه الفاكهة الشهية غنية بالعناصر الغذائية الوفيرة التي تعزز جهاز المناعة، كما أن التفاح يعتبر رائعا للحصول على بطن مسطح وفقدان الوزن بسبب محتواه العالي من الألياف والمغذيات النباتية.

وأظهرت الدراسات أن الألياف والمغذيات النباتية تساعد على إبطاء عملية هضم الطعام، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وتساعد في موازنة إنتاج السكر في الدم من خلال عدم ارتفاعه بشكل غير ضروري مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن وأمراض أخرى مثل مرض السكري.

3- فوائد الطماطم للتخلص من دهون البطن:

فوائد الطماطم

على الرغم من أن الطماطم تشتهر عموماً بكونها تؤكد مطهية، إلا أنها مليئة بكمية كبيرة من فيتامين C والمغذيات النباتية التي تجعلها فعالة عندما يتعلق الأمر بالتخلص من دهون البطن، ولكن يجب تناولها طازجة كي لا تخسر العديد من قيمتها الغذائية الرائعة.

4- فوائد البطيخ للتخلص من دهون البطن:

فوائد البطيخ

عندما تحاول أن تفقد بعض البوصات من محيط خصرك، فإن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والتي تشعرك بالشبع مثل البطيخ يمكن أن تدعم جهودك لفقدان الوزن، كما أنه يعتبر هو فاكهة رائعة لإرضاء رغبتك في تناول الأطعمة الحلوة مع توفير بعض الفيتامينات ومضادات الأكسدة الأساسية.

5- فوائد الأناناس للتخلص من دهون البطن:

فوائد الأناناس

أظهرت الدراسات أن الأناناس، وهو فاكهة غنية بالمغذيات تحتوي على فيتامين C والمنغنيز والثيامين والنحاس والألياف وفيتامين B6، يمكن أن يساعدك في الحصول على بطن مسطح ويمنع انتفاخ المعدة ويساعد جسمك على حرق بعض السعرات الحرارية الزائدة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأناناس على إنزيم مهم للغاية، وهو إنزيم البروميلين الذي يوجد في ساق وداخل عصير الأناناس، والمسؤول عن استقلاب البروتين في الجسم.

المصدر: مجلة Pulse