الجيش الهندي يحصل على مركبات Kalyani M4 المدرعة متعددة الاستخدامات

الرصد العسكري

مدرعة متعددة الاستخدامات.. الجيش الهندي يحصل على مركبات Kalyani M4

22 آذار 2021 20:45

مركبة Kalyani M4 القتالية عبارة عن مركبة مدرعة متعددة الاستخدامات، تم تصميمها لنقل القوات في المناطق المرتفعة ذات التضاريس الوعرة.

وفي شهر فبراير الماضي، كان الجيش الهندي قد وضع أوامر طارئة لاستجلاب مركبات Kalyani M4 في الخدمة العسكرية.

والجدير بالذكر أن الشركة المنتجة للمركبة، مجموعة Kalyani رائدة في تصنيع قطع وأنظمة القيادة للمركبات الدفاعية المدمجة في جميع أنحاء العالم، وقاموا بتوسيع نطاق الأعمال لبناء العديد من المركبات العسكرية المحمية بشكل خاص للجيش الهندي.

كما وتجدر الإشارة إلى أن مركبات Kalyani M4 قد خضعت بالفعل للاختبار في منطقة لاداخ الحدودية خلال المواجهة المتوترة مع الصين.

وتلقت مجموعة Kalyani طلباً بقيمة 177.95 مليون روبية من وزارة الدفاع الهندية لشراء مركبات من طراز Kalyani M4، دون تحديد عدد المركبات التي سيتم شراؤها.

إن ما يميز مركبات Kalyani M4 هو كونها تستطيع العمل بكفاءة عالية في المناطق الوعرة والمناطق التي تحتوي على ألغام أرضية وعبوات ناسفة، بالإضافة إلى ميزة التنقل السريع والمتوازن، وذلك بسبب احتواءها على هيكل أحادي أرضي مبتكر، وهي توفر حماية من الهجمات الباليستية والانفجارات التي تعادل انفجار 50 كيلوجرام من مادة TNT أو العبوات الناسفة والقنابل المضادة للمركبات.

كما ويمكن أن تعمل مركبات Kalyani M4 أيضا في درجات الحرارة القاسية، التي تتراوح من -20 درجة مئوية إلى 50 درجة مئوية.

بالإضافة إلى ذلك، تزن مركبات Kalyani M4 حوالي 16 طن، ويمكن أن تحمل حمولة تصل إلى 2.3 طن أو طاقم مكون من ثمانية أفراد، ويمكن للزجاج الموجود في منافذ العرض فيها أن يتحمل نيران القناصة والبنادق المضادة للدروع.

كما ويعمل محرك مركبات Kalyani M4 على الديزل ومزود بشاحن توربيني بست أسطوانات، مما يمنحه القدرة على العمل بقوة تصل إلى 465 حصان، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 140 كيلومتر في الساعة ومدى تشغيلي يصل إلى 800 كيلومتر.

المصدر: مجلة Army Recognition