مدراء شركتي فيسبوك وجوجل يقترحان طرقا لإصلاح القانون الأساسي للإنترنت

منوعات

مدراء شركتي فيسبوك وجوجل يقترحان طرقا لإصلاح القانون الأساسي للإنترنت

25 آذار 2021 12:46

وضع الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج، خطوات لإصلاح قانون الإنترنت الرئيسي يوم الأربعاء، قائلاً أنه يجب أن تتمتع الشركات بحصانة من المسؤولية في حال اتبعت أفضل الممارسات لإزالة المواد الضارة من منصاتها على الشبكة العنكبوتية.


الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج

وفي شهادة أعدت لجلسة استماع مشتركة أمام لجنتين فرعيتين للطاقة والتجارة في مجلس النواب صباح اليوم الخميس، أقر مارك زوكربيرج بدعوات المشرعين لإجراء تغييرات على قانون يسمى القسم 230 من قانون آداب الاتصالات، والذي يمنح شركات مثل فيسبوك حصانة من المسؤولية عن المحتوى الذي ينشره المستخدمين.

والجدير بالذكر أنه سيتم عقد جلسة الاستماع التي تحمل عنوان "أمة المعلومات المضللة: دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للتطرف والمعلومات المضللة" لمعالجة مخاوف الديمقراطيين بشأن انتشار المعلومات المضللة خلال جائحة فيروس كورونا والانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ومن المرجح أيضاً أن تناقش طرق محاسبة منصات التكنولوجيا من خلال إصلاح قانون الإنترنت الأساسي، كما وسيدلي الرؤساء التنفيذيون في شركتي جوجل وتويتر بشهاداتهم في جلسة الاستماع أيضا.

وسيقدم سوندار بيشاي من شركة جوجل اقتراحات لإصلاح القانون الأساسي للإنترنت، ولكن على عكس مارك زوكربيرج، لن يدعو إلى تبني مجموعة من أفضل الممارسات، وذلك وفقاً لشهادته، في حين سيقترح جاك دورسي من شركة تويتر اتخاذ نفس الخطوات التي اتخذتها منصة تويتر لمعالجة المعلومات المضللة.

كما سيحث كل من مارك زوكربيرج وسوندار بيشاي على توخي الحذر بينما ينظر الكونجرس في إصلاح القانون الأساسي للإنترنت.

وكتب مارك زوكربيرج في شهادته: "يجب ألا تتحمل المنصات الاجتماعية المسؤولية إذا ما تهرب جزء معين من المحتوى من اكتشافه، فذلك سيكون غير عملي بالنسبة للمنصات التي تحتوي على مليارات المنشورات يومياً".

كما وكتب سوندار بيشاي ملاحظة مماثلة في شهادته، حيث قال: "بدون قانون القسم 230، فإن الأنظمة الأساسية إما ستفرط في تصفية المحتوى أو لن تكون قادرة على تصفية المحتوى على الإطلاق".

وبدلاً من ذلك، اقترح سوندار بيشاي حلولاً مثل تطوير سياسات محتوى واضحة ويمكن الوصول إليها بسهولة، وإخطار الأشخاص عند إزالة المحتوى الخاص بهم ومنحهم طرقا للطعن في قرارات حظر المحتوى.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من التشريعات التي قدمها الديمقراطيين لإصلاح قانون القسم 230، والتي يتم تداولها ومناقشها في الكونجرس الأمريكية، كما ويدفع العديد من المشرعين الجمهوريين بشكل منفصل لإلغاء القانون بالكامل.

المصدر: وكالة ميترو