طائرات مسيرة مجهولة حلقت فوق مدمرات البحرية الأمريكية قبالة كاليفورنيا

أخبار

طائرات مسيرة مجهولة حلقت فوق مدمرات البحرية الأمريكية قبالة كاليفورنيا

25 آذار 2021 14:17

ذكر تقرير نشر على موقع The Drive الإخباري، معلومات عن سجلات السفن و الرحلات البحرية، تقول إن طائرات مسيرة " بدون طيار " حلقت مرات عدة مرارا و تكرارا فوق مدمرات البحرية الأمريكية قبالة ساحل كاليفورنيا في شهر يوليو من عام 2019، و لا يزال من غير الواضح من الذي يقف وراء تلك الرحلات الليلية الوقحة حتى الآن.

وأفاد التقرير أنه قد حلقت ما يصل إلى 6 طائرات مسيرة حول السفن الحربية في وقت واحد وفي ظروف غالبا ما تكون منخفضة الرؤية (ضبابية) أثناء رسو السفن بالقرب من جزر القنال الواقعة جنوبي كاليفورنيا على مدى عدة أيام، وقد تم اتخاذ الإجراءات والاحتياطات الأمنية اللازمة من قبل طواقم السفن بمجرد ملاحظة وميض أضواء الطائرات المسيرة تلك.

طائرات مسيرة مجهولة حول السفن الحربية الأمريكية

والجدير بالذكر أن التقرير الذي نشره موقع The Drive قد استند بشكل أساسي إلى سجلات السفن البحرية التي تم الحصول عليها من خلال طلب يتبع تحت إطار قانون حرية الوصول إلى المعلومات، بالإضافة إلى بيانات تتبع السفن المتاحة للجمهور.

وبحسب التقرير، إن مخرج الأفلام الوثائقية، ديف بيتي، كان أول من كشف عن بعض التفاصيل حول رحلات الطائرات المسيرة تلك حول المدمرة USS Kidd التابعة للبحرية الأمريكية.

وأثار هذا الكشف القلق بشأن احتمالية حدوث خرق أمني كبير في المنطقة، حيث تم تنفيذ رحلات الطائرات المسيرة بالقرب من جزيرة سان كليمنتي، التي تضم منشآت عسكرية حساسة، بما في ذلك موقع تدريب قوات البحرية الأمريكية، و ميدان إطلاق النار الحي الوحيد الذي يصل السفينة إلى الشاطئ التابع للبحرية.

المدمرة USS Kidd التابعة للبحرية الأمريكية

بالإضافة إلى ذلك، دفعت الرحلات الجوية الغامضة تلك المحققين وضباط المخابرات في البحرية الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI لطرح استفسارات فورية حول الأمر، بما في ذلك عميل خاص في خدمة التحقيقات الجنائية البحرية، والمكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالي في لوس أنجلوس ومدير مركز عمليات الاستخبارات البحرية في الأسطول الثالث، وذلك وفقا لرسائل البريد الإلكتروني التي حصل عليها موقع The Drive. كما وأوضحت رسائل البريد الإلكتروني أن القضية تحظى باهتمام رفيع المستوى، وصولا إلى مكتب رئيس العمليات البحرية الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات العسكرية قد استكشفت ما إذا كان بإمكان البحرية إطلاق الطائرات المسيرة دون علم من الطواقم العاملة في المدمرات البحرية، ولم يتضح ما إذا كان هذا هو الحال حتى الآن.

وذكر التقرير أيضا نقلا عن مواقع تتبع السفن التي أبلغت عن اكتشاف الطائرات، أن تلك الطائرات المسيرة كانت قادرة على البقاء في الجو لمدة 90 دقيقة أو أكثر، متجاوزة قدرة الطائرات المسيرة التجارية في التحليق، وأنها غطت ما لا يقل عن 100 ميل بحري خلال رحلة جوية واحدة.

ووفقا لسجلات السفن، كانت الطائرات المسيرة قادرة أيضا على الطيران بنفس سرعة المدمرة التي تسير بسرعة 16 عقدة في ظروف الرؤية الضبابية، والتي يتم تعريفها على أنها أقل من ميل بحري واحد من ظروف العمل الطبيعية.

وقد ظهرت أول رؤية للطائرات المسيرة مساء يوم 14 يوليو 2019، حيث أبلغ البحارة على متن المدمرة USS Kidd عن وجود طائرتين مسيرتين في الأجواء. ووفقا لسجل سطح السفينة المكتوب بخط اليد، نشرت السفينة وحدة استخبارات على متنها، والتي تعرف باسم فريق "SNOOPIE"، لتوثيق الطائرات المسيرة وتصويرها عن كثب.

فبعد رصد الطائرتين المسيرتين، اتخذ طاقم المدمرة USS Kidd الاحتياطات الأمنية اللازمة على الفور، وقد تم تقييد الاتصالات في الوضع المشار إليه في سجل السفينة باسم "ريفر سيتي 1 ".

بعد ذلك، أبلغت مدمرتان أخريان من فئة Arleigh Burke عن مشاهدة طائرات مسيرة في الأجواء، كما ولاحظ طاقم المدمرة USS Rafael Peralta"ضواء أبيض تم تحديده يحوم فوق سطح طيران السفينة.

وفي الليلة التالية، أي بتاريخ 15 يوليو، ظهرت طائرات مسيرة مرة أخرى في وقت متأخر من المساء، وقد وثقت حاملة الطائرات الأمريكية USS Russell موجة من نشاط الطائرات، حيث سقطت الطائرات المسيرة من ارتفاع شاهق وكانت تتحرك للأمام والخلف واليسار واليمين.

ووفقا للتقرير، على الرغم من أن ضباط الجيش يحاولون جمع معلومات حول أحداث 14-15 يوليو قدر الإمكان، فقد شوهدت المزيد من الطائرات المسيرة وهي تحلق بالقرب من السفن الحربية في وقت مبكر من صباح يوم 25 يوليو و 30 يوليو أيضا.

المصدر: شبكة NBC News