حملة تطعيم مجانية بلقاح كورونا لعمال شركة الشرق الأوسط اللبنانية

أخبار لبنان

حملة تطعيم مجانية بلقاح كورونا لعمال شركة الشرق الأوسط اللبنانية

25 آذار 2021 19:03

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط- الخطوط الجوية اللبنانية، البدء بحملة التطعيم ضد COVID-19 مجانا لموظفي الشركة والشركات التابعة، والعاملين في الطيران المدني ومطار رفيق الحريري الدولي- بيروت.

وحددت الشركة موعد الحملة يوم الثلاثاء الواقع فيه 30 آذار 2021 في تمام الساعة الواحدة ظهرا، في مركز التلقيح المعتمد في مبنى الادارة العامة لشركة طيران الشرق الاوسط MEA Covid19 Vaccination Center.

كما أعلنت أنه سيتم إطلاق هذه الحملة برعاية وزيري الصحة العامة والأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن والدكتور ميشال نجار، وأنها اختارت لقاح Sputnik V الذي ستزودها به شركة فارمالاين Pharmaline التي قررت بدورها أن تكون طيران الشرق الاوسط أول شركة في القطاع الخاص تتسلم اللقاح وتبدأ بعملية التلقيح ضد COVID-19.

وبحث لبنان اليوم سبل شراء وزارة الصحة العامة مليون جرعة من لقاح SPUTNIK V مباشرة من المصانع الروسية، وإمكان الحصول على هبة طارئة من هذا اللقاح لتسريع تحصين بعض القطاعات.

وأكد الجانبان اللبناني والروسي تعزيز التعاون  على الصعيد الصحي وإمكان ترجمته من خلال زيارة للوزير حمد حسن إلى روسيا.

كما تم التوقيع على مرسوم لنقل اعتماد من احتياطي الموازنة العامة إلى موازنة وزارة الصحة العامة لتغطية كلفة شراء مليون ونصف المليون جرعة من لقاح Astrazeneca من شركة R-Pharma، على أن تصل الشحنة الأولى من هذه الكمية في الأسبوع الأول من شهر نيسان المقبل.

وبين وزير الصحة حمد حسن ان المرسوم سيرفع معدلات التطعيم بلقاح كورونا في لبنان، إضافة إلى لقاحات أسترازينيكا من منصة كوفاكس والتي وصلت الشحنة الأولى منها أمس والشحنات المستمرة من فايزر.