هاتف أيفون 11 برو يقع 30 يوم في بحيرة شديدة التجمد ويعود للعمل

منوعات

بالفيديو.. هاتف أيفون 11 برو يقع 30 يوم في بحيرة شديدة التجمد ويعود للعمل

25 آذار 2021 23:12

صرحت مدونة 9to5mac التقنية قبل أسبوعين من الآن أنها تلقت إبلاغ أن أحد هواتف أيفون قد بقي يعمل بعد قضاءه 6 أشهر في قاع بحيرة، والآن، تظهر قصة جديدة تؤكد أن هاتف أيفون 11 برو قد نجا بعد أن غطس لمدة 30 يوم في بحيرة شديدة التجمد في كندا.

وذكرت قناة CTV News الكندية أن امرأة تدعى أنجي كاريير كانت تحتفل بعيد ميلادها الخمسين في بقعة صيد جليدية في بحيرة واسكيسيو بولاية ساسكاتشوان، عندما أسقطت هاتفها من طراز أيفون 11 برو عن طريق الخطأ في البحيرة المتجمدة.

هاتف أيفون 11 برو يقاوم المياه المتجمدة لأسابيع

وقالت إنجي كاريير لـ CTV News: "كان الهاتف على ركبتي، ثم مالت ركبتي وحاولت أن أمسك بالهاتف قبل أن ينزلق مني ويذهب بعيداً".

كما وأوضحت أنه قبل سقوط هاتف أيفون 11 برو الخاص بها في البحيرة، كانت تخبر ابنتها أن تكون حذرة مع هاتفها الخاص. ولكن على الرغم من مرور 30 يوم على الحادثة، إلا أن أنجي ما زالت ترغب في استرداد هاتف أيفون 11 برو الخاص بها حتى تتمكن على الأقل من محاولة استبداله من شركة آبل.

وبالفعل، عادت كاريير إلى البحيرة، وتمكنت من استعادة هاتفها أيفون 11 برو بعد مرور ساعتين باستخدام خطاف صيد مزود بالمغناطيس.

وبعد أخذه إلى المنزل، قامت بشحن هاتفها من طراز أيفون 11 برو، والذي اكتشفت بشكل صادم أنه ما زال يعمل جيداً، حيث قالت: " لقد فوجئت عندما كان كل شيء يعمل على الهاتف، إنه لشيء مذهل حقاً".

بالإضافة إلى ذلك، قالت كاريير لقناة CTV News أن أهم شيء على هاتفها أيفون 11 برو كان الصور التي قامت بالتقاطها خلال الرحلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هاتف أيفون 11 برو الذي تنتجه شركة آبل يتمتع بشهادة IP68 لمقاومة الماء والغبار، والتي تضمن أنه يتحمل البقاء لمدة تصل إلى 30 دقيقة في عمق يصل إلى مترين تحت الماء. ولكن في حادثة كاريير، أثبت الهاتف أنه كان قادرة على تجاوز قدرته بلا شك.

• شاهد الفيديو أدناه:


المصدر: مدونة 9to5mac