الجيش الماليزي يختبر مركبة HMAV القتالية المدرعة رباعية الدفع

الرصد العسكري

الجيش الماليزي يختبر مركبة HMAV القتالية المدرعة رباعية الدفع

25 آذار 2021 23:27

بعد الكشف العام عن مركبة HMAV القتالية المدرعة رباعية الدفع في شهر فبراير الماضي، نظمت مركبة HMAV جولتها الأولى من الاختبارات في ميادين تدريب مختلفة في جميع أنحاء ماليزيا بنجاح، وذلك وفقا لتقرير نشرته صحيفة Asian Military Review (المراجعة العسكرية الآسيوية).

وبحسب ما ورد، فقد استغرق الاختبار تسعة أيام على طول 700 كيلومتر من الطرق و300 كيلومتر على الطرق الوعرة، وتم تنفيذه من قبل الجيش الماليزي ومعهد أبحاث العلوم والتكنولوجيا الدفاعية.

مركبة HMAV القتالية المدرعة 

والجدير بالذكر أنه يتم إنتاج مركبة HMAV من قبل شركة MILDEF الماليزية التي يقع مقرها في كوالالمبور ومتخصصة في تقديم خدمات إنتاج السيارات المخصصة لصناعة الدفاع في ماليزيا، وكشفت الشركة عن مركبة HMAV في شهر فبراير الماضي وقالت إنها ستكون متاحة للأسواق المحلية والدولية.

كما وتجدر الإشارة إلى أن مركبة HMAV مصممة لتحمل إطلاق النار والذخائر الخارقة للدروع والألغام من عيار 7.62 ملم، وهي مزودة من دروع من طراز Stanag 4569 من المستوى العسكري الثاني.

بالإضافة إلى ذلك، يبلغ وزن مركبة HMAV 13.2 طن، وهي تعمل بمحرك ديزل من طراز Caterpillar بقوة 330 حصان، مما يعطيها القدرة على العمل بسرعة تصل إلى 110 كيلومتر في الساعة.

المصدر: مجلة Army Recognition