هند صبري تتهم منتقدي مشاركتها في حدث نقل المومياوات الملكية المصرية بـ العنصرية

فن ومشاهير

هند صبري تتهم منتقدي مشاركتها في حدث نقل المومياوات الملكية المصرية بـ العنصرية

26 آذار 2021 15:00

خرجت الفنانة التونسية هند صبري عن صمتها، إزاء الهجوم الكبير الذي تعرضت له يوم أمس الخميس، إثر انتشار أخبار حول مشاركتها في حدث نقل المومياوات الملكية المصرية، والمقرر البدء به في مطلع شهر نيسان/ أبريل القادم.



هند صبري نقل المومياوات الملكية المصرية

وحسمت الفنانة التونسية الجدل الدائر حول أنها الفنانة الوحيدة المشاركة في الحدث المنتظر، وذلك على الرغم من أنها ليست من الجنسية المصرية بل تونسية الهوية.

وعقبت هند صبري على الأمر في منشور مطول، نفت فيه تلك الادعاءات، بعد إعلانها عن مرضها والتقاطها عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد.

حيث كتبت:" صباح الخير... في البيت ومعزولة والحمد لله... أيام معدودة وتفصلني عن التعافي... إن شاء الله من دور كورونا وأعود للتصوير... ربنا يلطف بـ الجميع...".

وتناولت النجمة التونسية الانتقادات الموجهة لها بـ القول:" أفقت على سيل من الانتقادات... والاعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث... نقل المومياوات الملكية...".


وأوضحت ما أعلنت عنه وما كتبت حول الموضوع في وقت سابق:" أنا كتبت فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم... من اجتهد وقرر أنني مشاركة لـ وحدي؟... هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية... يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته... تسارك فيه فنانة واحدة؟...".

وتابعت هند صبري تعقيبها على الموضوع، قائلة:" ولو فنانة واحدة... هل يعقل أن فعلا أن لا تكون مصرية أباً عن جد؟..."، واستطردت موضحة أن كبارا من نجوم وفناني مصر، سيشاركون في هذا الحدث، موضحة أن مشاركتهم أكبر من مشاركتها هي، معتبرة أنه من الطبيعي ذلك.

قبل أن تعبر عن فخرها بهذه المشاركة إلى جانب عدد من نجوم مصر، معتبرة أنها سبق وقالت ذلك وأن من أراد فهم ما نشرته بطريقة خاطئة، فهو متقصد لذلك، بهدف التقليل من قيمة حضارته القديمة بـ فكره الضيق و بعنصريته.

تجدر الإشارة إلى أن تعليق الفنانة هند صبري، جاء عقب تداول انتقاد الفنان المصري مصطفى درويش، مشاركة الأولى في حدث نقل المومياوات الملكية.

والذي جاء في نصه:" طبعا مع حبي و احترامي و تقديري الكبير لـ فن هند صبري وفنها... بس هو 100 مليون مصري... ما عندا مين يمثلنا... فـ نجيب أجانب".

هذا وعلى الصعيد الفني، كان آخر اعمال الفنانة التونسية هند صبري، الفيلم السينمائي المنتظر عرضه " كيرة والجن"، الذي خاضت بطولته إلى جانب كل من كريم عبد العزيز وأحمد عز.