الدكتور فراس الأبيض: البعض لايريد التعاطي مع لقاح كورونا على الإطلاق

أخبار لبنان

الدكتور فراس الأبيض: البعض لايريد التعاطي مع لقاح كورونا على الإطلاق

27 آذار 2021 10:11

غرد الإعلامي اللبناني حسين مرتضى على حسابه الشخصي على تويتر قائلاً: إدارة مستشفى طرابلس الحكومي استلمت طن اوكسيجن واحد في حالة طوارئ ومدير مستشفى طرابلس الحكومي ناصر عدرا (من تيار مستقبل) يناشد الوزارة لتأمين المزيد - بعدما عجزت شركات التوريد عن تزويده بما يحتاج


وفي السياق غرد مدير مستشفى رفيق الحريري الدكتور فراس الأبيض قائلاً: يوم الاثنين، ستبدأ @mophleb في طرح لقاح استرازينيكا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين ٥٥-٦٥ عامًا في مراكز عدة، احدها في مستشفى رفيق الحريري الجامعي. في لبنان، توفي أكثر من ١٢٠ مريضًا في هذه الفئة العمرية بسبب الكورونا في الأيام العشرة الماضية وحدها. يمكن للًًّقاح منع ذلك.

ومع ذلك، يقول بعض من الناس أنهم لن يأخذوا لقاح استرازينيكا إذا أتيحت لهم الفرصة. يثير البعض مخاوف بشأن السلامة أو الفعالية، ويفضل البعض انتظار لقاح آخر، بينما لا يريد البعض الآخر أي لقاح على الإطلاق، على الرغم من أن البديل قد يكون الاصابة بالعدوى.

 بالأمس، توفي صديق لي بسبب الكورونا. كان عمره ٦٣ عاما. لولا قيود وزارة الصحة على اجراءات الدفن، لكان الكثير منا يحضر الجنازات بشكل شبه يومي.نأمل من الأشخاص الذين سوف يحصلون على موعد لاخذ اللقاح يوم الاثنين ألا يضيعوا فرصتهم، من أجلهم، ومن أجل عائلاتهم وأصدقائهم.

ويعيش لبنان أزمة صحية في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا مع نقص المعدات الطبية والتجهيزات الصحية مع عجز المستشفيات عن استيعاب أعداد المرضى الذي فاق عدد الأسرة المتوفرة، كل هذا في ضوء مساعي وزارة الصحة لتأمين اللقاح المضادر لكورونا وعبوات الأوكسجين اللازمة لمستشفيات لبنان وهو ما حصل مؤخرا بعد زيارة وزير الصحة الصحة لسوريا وامداد لبنان بالدفعة الأولى من عبوات الأوكسجين.