شركة شاومي تتجه لصنع السيارات الكهربائية

منوعات

على خطى آبل.. شركة شاومي تتجه لصنع السيارات الكهربائية

27 آذار 2021 10:19

قالت مصادر خاصة لوكالة رويترز للأنباء أن شركة شاومي الصينية العملاقة تخطط لإنتاج سيارات كهربائية تستهدف السوق العالمية، في خطوة قد تهدف إلى منافسة شركة آبل الأمريكية صانعة الهواتف الرئيسية الوحيدة الذي يشاع أنها تخطط لإنشاء السيارات الكهربائية، فيما قد يكون هدف شركة شاومي أبعد بمنافسة شركة تسلا الشهيرة بصناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة. 

وعلى الرغم من أن التفاصيل حول تلك السيارات الكهربائية كانت قليلة، إلا أنه ورد أن شركة شاومي ستدمجها مع منتجات أخرى وستقوم بإنتاجها في مصنع من شركة Great Wall الصينية العملاقة للسيارات، وأن النموذج الأولي لسيارة شاومي الكهربائية سيصل عام 2023.

شركة شاومي تتجه لانتاج السيارات الكهربائية

ووفق للمصادر المطلعة على الأمر، من المرجح أن يتم الاعلان الرسمي عن إنتاج سيارات شاومي الكهربائية في أقرب وقت خلال الأسبوع المقبل، وقد رفضت كل من شركتي شاومي وGreat Wall التعليق على الأمر .

وفي الحقيقة، قد يكون الأساس المنطقي لهذه الخطوة بسيطة للغاية، حيث يمكن أن تقوم شركة شاومي بتنويع تشكيلة مجموعتها ومنتجاتها لتجعلها أكثر مرونة.

وفي حين أن شركة شاومي واحدة من أكبر العلامات التجارية للهواتف الذكية في الصين، إلا أن شركة شاومي تعمل بهوامش ربح ضئيلة ويمكن أن تستسلم بسهولة لمشاكل قصيرة الأجل مثل النقص الأخير في الشرائح الذكية بسبب العقوبات الأمريكية.

ولذلك، ستمنح فكرة إنتاج سيارات كهربائية لشركة شاومي مصدر دخل أكثر موثوقية على مدار العام.

لكن المشكلة الوحيدة هنا هي أن شركة شاومي ليست الشركة الوحيدة التي لديها هذه الفكرة، فبالإضافة إلى شركة آبل، يعتقد أيضاً أن شركة هواوي الصينية تفكر أيضاً في إنتاج السيارات الكهربائية.

كما وكشفت شركة البحث الصينية "بايدو" بالفعل عن خططها لصنع سيارة كهربائية بمساعدة شركة جيلي.

وتبدو شركات التكنولوجيا التي تتعمق في عالم السيارات الكهربائية كأنها شركات جديدة الآن، لكنها قد تكون أمراً شائعاً نسبياً في غضون بضع سنوات من الآن.

بالإضافة إلى ذلك، قد تراهن شركة شاومي على نظامها الإيكولوجي لجذب الناس إليها، حيث يراهن مؤسس الشركة لي جون على أن تجربة شركة شاومي مع تصميم الأجهزة ستمنحها ميزة على عكس بعض منافسيها، فشركة شاومي تنتج مجموعة من المنتجات بخلاف الهواتف التي تشمل كل شيء بداية من أجهزة التلفزيون الذكية ووصولاً إلى أجهزة طهي الأرز.

المصدر: موقع engadget