هويدا يوسف لـ جمهور نوال الزغبي: لا تقللوا أدب معي

فن ومشاهير

الفنانة هويدا يوسف لـ محبي نوال الزغبي: لا تقللوا الأدب معي

27 آذار 2021 14:04

وجهت الفنانة السورية هويدا يوسف رسالة إلى جمهور الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، طالبتهم فيها بـ الكف عن التجريج بها وإيقاف حملة الهجوم ضدها، التي انطلقت قبل يومين من الآن، على خلفية رد النجمة اللبنانية على سؤال حول ملكية أغنية " ما ندم عليك"، التي اشتهرت بـ صوت النجمتين على صعيد سورية ولبنان، وعلى مستوى الوطن العربي بصوت نوال الزغبي.



هويدا يوسف و نوال الزغبي

وخرجت هويدا على الجمهور في لقاء مصور لصالح حساب قاضي المشاهير، صرحت فيه بداية بالإشارة إلى أنها انضمت في العام 1996 إلى إحدى شركات الإنتاج الفني في حلب، بعد الاتفاق على اختيار الأخيرة عدة أغاني لها لتطرح ضمن ألبوم غنائي خاص بها.

موضحة أنها تعاملت مع الملحن جورج باردوسيان، كونها كانت من محبي تأدية الأغاني الخاصة بالفنانة نجوى كرم وكانت ترى بأن هذه الفئة والأنواع والألوان الغنائية تناسب خامة صوتها وطريقتها في الغناء.

لتقصده بعدها كاشفة له عن رغبتها في بالمشاركة في مهرجان الأغنية السورية، المقام في حلب، فعمل على إدخال بعض التعديلات الإيقاعية على أغنية " ما ندم عليك"، وحينها تنازلت الشركة المتعاقدة معها عن الأغنية لصالح إدارة المهرجان.

وذلك قبل أن يقع الخلاف بين الفنانة والشركة، وتنفصل عنها، بفسخ العقد، موضحة أن الشركة قامت على إثر ذلك بمحاربتها بهدف إيقافها عن العمل ولاسيما عند معرفتهم بـ انضمامها لشركة روتانا.


واستطردت النجمة السورية، مؤكدة أنها حاولت التواصل مع مدير شركة الإنتاج في حلب السيد محمد موسى، بغية شراء كافة الأغاني التي حضرت لها، وعندها فوجئت بأنها لم تحصل على أغنية " ما ندم عليك"، جراء بيع الشركة للأغنية لصالح شركة ريلا كس إن، وهو أمر غير قانوني وغير جائز، كونها قامت بـ التنازل عنها مسبقا لصالح مهرجان الأغنية السورية.

قبل أن تعلم بأن الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، أخذت الأغنية ورفضت التنازل عنها فيما بعد، بسبب إعجابها الكبير بها، موضحة أنها كانت قد كرمت بعدة جوائز عن الأغنية ضمن سورية قبل بيع الأغنية للفنانة اللبنانية.

وحول الهجوم الذي تتعرض له في كل مرة يتم التحدث فيها عن أغنية ما ندم عليك، وجهت الفنانة هويدا يوسف رسالة إلى محبي الفنانة اللبنانية نوال الزغبي.

طلبت منهم فيها التوقف عن التطاول عليها، كما التجريح بها، قائلة:" نوال الزغبي فنانة كبيرة ولكن لا يجوز التجريح... قمت بأداء الأغنية قبلها بـ عامين... ولم أطرد من الشركة المنتجة التي كنت متعاقدة معها... بل هم من لم ينفذوا بنود العقد... وأنا من اخترت الابتعاد عن الساحة الفنية من أجل ابنتي وعائلتي... و عقب انفصالي عن زوجي ووالد ابنتي... عدت إلى المجال...".

وتابعت:" لا أقبل بأن يقول أحد أن نوال الزغبي تاج على رأسي... تاجي أنا ابنتي وعائلتي وجمهوري... أما محبتي لـ نوال الزغبي فهي محبة فنان لـ فنان... أنا استفدت أيضا منها... فـ بفضلها وصلت إلى شريحة واسعة من الجمهور... الذي أصبح يعرفها بفضل هذه الأغنية...".


وأضافت الفنانة السورية قائلة:" لو مهما تكلمت تبقى نوال الزغبي ست الستات... و لكن لا أحد يقلل من قيمتي... أنا إنسانة محترمة و محامية فلا تقللوا الأدب معي...".

واختتمت:" أنا عندما أديت دويتو غنائي مع الفنان وائل جسار... كنت في قمة عطائي الفني... ولو أردت أن أكون سيئة لكنت عرفت إلى أين أصل... و الموضوع انتهى... أنا اليوم أمتلك صوتا أقوى من السابق... و لكن ظروف حياتي ظلمتني".


هذا وعادت الخلافات حول حقوق ملكية الأغنية بين النجمتين نوال الزغبي و هويدا يوسف، عقب رد الأولى على سؤال حول الموضوع، قائلة:" أكيد ملكي وتنازلات الأغنية لإلي".

وهو ما تفاعل معه محبو الفنانة اللبنانية، قبل أن يشنوا حملة ضد النجمة السورية في إطار تعليقهم، إذ كتبت متابعة:" ما بلاش السيرة دي... دلوقتي المرحومة ترجع تظهر... أصلها مش بـ تظهر إلا على حس الأغنية دي".