طرق بسيطة لخفض خطر إصابتك بالسرطان بمقدار النصف

علوم

أحدها استخدام واقي الشمس.. طرق بسيطة لخفض خطر إصابتك بالسرطان بمقدار النصف

29 آذار 2021 22:03

تشير التقديرات إلى أن السلوك البشري يتسبب في ما نسبته 50 - 75٪ من وفيات السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً للدكتور ستيفن جي أيزنبرغ، أخصائي الأورام السرطانية الطبي الرائد، يمكن أن تساعد خمسة تغييرات بسيطة في نمط الحياة اليومية في حماية جسمك من السرطان.

فيما يلي خمسة من نصائح الدكتور أيزنبرغ لخفض خطر إصابتك بالسرطان بما لا يقل عن النصف:

1- الإقلاع عن التدخين:

الإقلاع عن التدخين

يقول الدكتور ستيفن أن ما نسبته 30٪ من وفيات السرطان مرتبطة بشكل مباشر بالتبغ ومنتجاته، والتي تشمل التدخين أو مضغ التبغ، ويضيف: "الأمر كله يتعلق باليقظة الذهنية. وعلى سبيل المثال، يعتبر التأمل طريقة مجربة لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين للأبد، لذلك فأنا أنصحت بالتوقف قبل أن تشعل سيجارتك وخذ نفسا عميقا بدلا من ذلك".

بالإضافة إلى ذلك، يقول الخبير أن هناك العديد من برامج الإقلاع عن التدخين التي يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين. للبدء، قم بتدخين سيجارة واحدة أقل مما فعلت في اليوم السابق على سبيل المثال.

2- تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات والحبوب الكامل وقلل من الأطعمة المصنعة:

الفواكه والخضراوات تخفض خطر إصابتك بالسرطان

يقول الدكتور ويليام لي، مؤلف كتاب "تناول الطعام للتغلب على المرض: العلم الجديد حول كيف يمكن لجسمك أن يشفي نفسه"، أن هناك أطعمة يمكنها درء الإصابة بالأمراض المزمنة.

وأثر كتاب الدكتور ويليام لي الرائد على أكثر من 70 مرضاً بما في ذلك السرطان.

ووفقاً لمجلة ميديكال ديلي، يقول الدكتور لي أن النظام الغذائي المضاد للسرطان يجب أن يشمل أطعمة مثل الصويا والطماطم والشاي الأخضر والأسماك الزيتية والتوت، التي يمكن أن تساعد في تجويع الخلايا السرطانية وقتلها.

ويضيف: "تحتوي الخضراوات الورقية، خاصة البروكلي والجرجير والبوك تشوي والقرنبيط، على مركبات خاصة مضادة للخلايا السرطانية وتحمي الحمض النووي لدينا وتعزز جهاز المناعة".

3- الامتناع عن شرب الكحوليات:

اضرار شرب الكحول

يقول الدكتور ستيفن أنه من الطبيعة البشرية أن تتناول أكثر من الحد الموصى به من المشروبات الكحولية يومياً، لذا سيكون من السهل الامتناع تماما عن شرب المشروبات الكحولية على المدى الطويل وليس بسرعة، ويضيف: "ابدأ بتقليل الكمية التي تشربها يوميا ببطء حتى تصل إلى الامتناع التام".

4- ممارسة التمارين الرياضية بشكل أكتر:

ممارسة التمارين الرياضية تساعد في الوقاية من السرطان 

أظهرت الأبحاث والدراسات الحديثة أن ممارسة التمارين الرياضية لا تساعد في الوقاية من السرطان فحسب، ولكنها ضرورية لمساعدة المرضى المصابين بالمرض على إدارة التعب والأرق والضغط أثناء العلاج أيضاً.

وتستشهد عيادة مايو كلينيك الأمريكية بدليل على أن التمارين الرياضية قد تساعد الأشخاص المصابين بالسرطان على العيش لفترة أطول وتحسين نوعية حياتهم بشكل عام أيضاً، حيث أن السبب المؤدي للسرطان يكون في الغالب ناجما عن إصابة الشخص بالسمنة والسمنة المفرطة.

5- استخدام واقي الشمس:

 واقي الشمس يحمي من الاصابة بسرطان الجلد

يقول الدكتور ستيفن: "إن سرطان الجلد، والذي يعرف باسم الورم الميلاني، يعتبر مرضاً سيئاً للغاية. لذلك، قم بحماية نفسك باستخدام واقي الشمس حتى في الأيام الملبدة بالغيوم. واستخدم واقيات الشمس التي تحتوي على مادة SPF 50 وتأكد من فحص مستويات فيتامين D لديك".

كما ويقترح الدكتور ستيفن التعرض للشمس في الصباح كي تحصل على نوم مريح ليلاً، وأن ترتدي الملابس التي تحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية أيضاً.

المصدر: شبكة نيوز ماكس