شركة فيزا تتجه لاستخدام العملات الرقمية المشفرة

منوعات

شركة فيزا ستسمح بإجراء المعاملات المالية باستخدام العملات الرقمية المشفرة

30 آذار 2021 14:26

تواصل شركة البطاقات الائتمانية والمالية العالمية فيزا "VISA" احتضان العملات الرقمية المشفرة.

ويتم تشغيل برنامج تجريبي يمكن من خلاله تسوية بعض المعاملات المالية عبر شبكة الانترنت بعملة الدولار الأمريكي الرقمية (USDC)، كما وتعمل الشركة على استخدام العملات الرقمية المشفرة وتطوير منصة الدفع الرقمية Crypto.com في المشروع الذي تخطط لتوسيعه ليشمل المزيد من الشركاء في وقت لاحق من العام الجاري.

شركة فيزا تتجه لاستخدام العملات الرقمية المشفرة 

والجدير بالذكر أن عملة الدولار الأمريكي الرقمية "USDC"، هي عملة مستقرة مرتبطة بقيمة الدولار الأمريكي، وهذا يعني أنها لن تحتوي على أنواع التقلبات الكبيرة في قيمتها تقريباً، الأمر الذي تتمتع به العديد من العملات المشفرة الأخرى، مما يجعلها خياراً قابلاً للتطبيق لتسوية المعاملات المالية عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعمل هذه الخطوة على تبسيط عملية الدفع الإلكتروني مقابل الخدمات، مثل الدفع مقابل البيتزا باستخدام قطعة من البتكوين على سبيل المثال.

وحتى الآن، يتطلب شراء عنصر من منصة Crypto.com عبر بطاقة فيزا الائتمانية تحويل العملة المشفرة إلى عملة ورقية، ثم ترسل المحفظة المشفرة تلك الأموال التقليدية إلى حساب مصرفي ويتم تحويل هذه الأموال إلى شركة فيزا في نهاية اليوم لإجراء وتسوية المعاملة.

والجدير بالذكر أن هذه العملية التي تستخدم في الوقت الراهن تزيد من تكلفة وتعقيد تسهيل مدفوعات العملات المشفرة عبر الإنترنت، في حين ستؤدي تسوية المعاملات مع عملة الدولار الأمريكي الرقمية USDC إلى إزالة الحاجة إلى تحويل الأموال إلى عملة تقليدية.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الشركات المالية الكبرى الأخرى تقبل العملات المشفرة، بما في ذلك شركة ماستركارد وباي بال، كما ويسمح العديد من التجار بالقيام بمدفوعات العملات المشفرة مباشرة أيضاً.

ومنذ الأسبوع الماضي، أصبح يمكن للمستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية شراء سيارات تسلا الكهربائية باستخدام عملة البتكوين الرقمية.


المصدر: موقع engadget