جيش التحرير الشعبي الصيني يدخل روبوتا جديدا في الخدمة العسكرية

الرصد العسكري

جيش التحرير الشعبي الصيني يدخل روبوتا جديدا في الخدمة العسكرية

31 آذار 2021 23:41

أدخل جيش التحرير الشعبي الصيني "الجيش الصيني" نوعاً جديداً من الروبوتات في الخدمة العسكرية، حيث أظهر هذا الروبوت قدرته العالية وكفاءة رائعة في التخلص من القنابل والعبوات الناسفة.

وأكد تقرير جديد نشر في صحيفة جلوبال تايمز الصينية أن ادخال مثل هذا الروبوت في الخدمة العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني يعتبر مثالاً على تحديث الجيش الصيني، حيث أصبحت الآلات والروبوتات تحل محل البشر تدريجيا، وخاصة في إنجاز المهام الخطرة وزيادة الكفاءة القتالية.

كما وأوضح التقرير أن لواء الهندسة ولواء الدفاع النووي والبيولوجي والكيميائي في المجموعة 71 لجيش التحرير الشعبي الصيني قد قاموا مؤخرا بإطلاق تدريب تكتيكي عسكري للتكامل بين الإنسان والروبوت في مقاطعة آنهوي بشرق الصين، حيث ظهر هذا الروبوت الجديد وهو يقوم بمهمته في التخلص من القنابل والعبوات الناسفة لأول مرة.

وأظهر التقرير أنه خلال المناورة، عبر الروبوت الذي تم التحكم فيه عن بعد من قبل أحد مهندسي الجيش ضمن منطقة ملوثة بيولوجياً، وتسلق منحدرات شديدة الانحدار بما يقرب من 40 درجة، واستخدم خراطيم المياه للتخلص من المتفجرات.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر تقرير نشرته شبكة تلفزيون الصين الدولية أن هذا الروبوت المرن مزود بست كاميرات يمكنها مراقبة بيئة ساحة المعركة في جميع الاتجاهات وطوال الوقت، ويمكنها الدوران حتى 360 درجة خلال ثواني معدودة، والتغلب على العقبات في البيئات المعقدة مثل الجبال والمناطق الجليدية، مما يجعله رائعاً أيضا في مهام الرصد والاستطلاع بغرار تحديد مكان المتفجرات ونقلها وإبطال مفعولها.

كما وتظهر بعض لقطات الفيديو المصورة من المناورة سيناريو تدريب آخر في مبنى سكني، أن الروبوت قد أظهر قدرته على السير على الدرج وتفكيك المتفجرات بذراعه الآلية بدلا من إخمادها أو إتلافها بخراطيم المياه.

وقالت شبكة تلفزيون الصين الدولية في تقريرها أن استخدام مثل هذه الأساليب التقنية الجديدة يعتبر أمراً مهماً وفعالاً للغاية لدعم واستكشاف امكانات التكامل بين الإنسان والروبوت في ميدان القتال.

المصدر: مجلة Army Recognition