قائمة المسلسلات السورية والقنوات الناقلة لها لـ موسم رمضان 2021

منوعات

قائمة المسلسلات السورية والقنوات الناقلة لها لـ موسم رمضان 2021

1 نيسان 2021 15:09

بدأ صناع المسلسلات السورية بـ الترويج لأعمالهم الدرامية، التي ستطرح ضمن موسم دراما رمضان المقبل 2021، والتي تنقسم وتتنوع بين الأعمال الاجتماعية والبيئة الشامية، وفي هذا التقرير نستعرض لكم أسماء بعض الأعمال التي ثبت طرحها للعرض خلال الموسم الرمضاني، إضافة إلى أسماء القنوات الناقلة لها على أن نوفر لكم تردد تلك القنوات في تقرير لاحق.



مسلسلات رمضان السورية والقنوات الناقلة للمسلسلات السورية

• مسلسل باب الحارة بـ موسمه الحادي عشر

يعد مسلسل باب الحارة من أشهر الأعمال الدرامية ذات الطابع الشعبي التاريخي، الذي يعود إلى حقبة زمنية غابرة، سلطت الضوء على الوضع الاجتماعي والعلاقات الأسرية داخل إحدى الحارات الدمشقية في ظل الاحتلال الفرنسي.

القنوات الناقلة لمسلسل باب الحارة 11: مجموعة قنوات MBC، قناة LDC، قناة LBC، قناة المحور، قناة حواس، تلفزيون الأردن، قناة MTV.


• مسلسل الكندوش

يستعرض مسلسل الكندوش ذو طابع البيئة الشامية التاريخية القديمة، الوجه الآخر لسكان تلك الحقبة، بما فيها من وعي طال المرأة والرجل، وانفتاحهم على الحياة ونهضتهم.

والعمل من تأليف حسام تحسين بيك و إخراج سمير حسن، ويخوض بطولته الفنان أيمن زيدان إلى جانب نخبة من نجوم الدراما السورية، نذكر منهم:" القديرة سامية الجزائري، شكران مرتجى، أيمن رضا، سلاف فواخرجي، كندة حنا".

وسيعرض العمل على قناة سوريا دراما، إضافة إلى عرضه على قناة LBC.


• مسلسل بروكار بجزئه الثاني

لاقى الموسم الأول من مسلسل بروكار نجاحا جماهيريا واسعا عند عرضه في السباق الرمضاني الماضي 2020، وتتناول قصة العمل صناعة قماش البروكار في العام 1942 وهو أحد أفخم أنواع القماش الدمشقي، والمشكلات التي تعترض هذه الصناعة من قبل أحد مهندس فرنسي، بغية سرقة هذه الصناعة وفرض صناعة بديلة عنها على أهالي دمشق، وسط مكافحة رجال البلاد ومناهضتهم لسياسة الاستعمار.

يعرض العمل على شاشة قناة التلفزيون الأردني، قناة دبي TV، قناة سوريا دراما.


• مسلسل حارة القبة

يندرج مسلسل حارة القبة في خانة الأعمال الاجتماعية الشامية، ببيئتها البسيطة والتي تحاكي حقبة زمنية غابرة مرت على سورية، خلال الاحتلال العثماني للبلاد.

والعمل سيضم مجموعة من النجوم نذكر منهم:" محمد حداقي، صباح الجزائري، سلافة معمار، عباس النوري، فادي صبيح" وغيرهم من الفنانين، وحارة القبة سناريو وحوار أسامة كوكش ومن إخراج رشا شربتجي.

وسيعرض العمل على قناة دبي، قناة لنا السورية، سوريا دراما، إضافة إلى عرضه على تلفزيون لبنان.


• مسلسل سوق الحرير ( الجزء الثاني)

يستكمل العمل في موسمه الجديد قصة الأخوين عبد الله وعمر الذين التقيا بعد غياب دام لأكثر من ثلاثين عاما، وتبعات ذلك اللقاء وعودة الأخ الغائب للعيش بين ذويه، في خضم وجود أصوات تنادي بالثأر من هذه العائلة، بسبب دفاع عبد الله ( سلوم حداد) عن والده الذي تعرض للقتل على يد أحد سكان حارتهم وهربه لسنوات بعدما شهد مقتل والده أمام عينيه.

مسلسل سوق الحرير سيعرض على القنوات التالية:" قناة MBC دراما، MBC العراق، MBC".


• مسلسل خريف العشاق

يحاكي العمل قصص ثلاثة شبان، عاشوا مشاعر الحب والارتباط بعلاقات عاطفية في سبعينيات القرن الماضي، والعمل من بطولة الفنان محمد الأحمد وشقيقه النجم أحمد الأحمد.

وسيعرض العمل على شاشة قناة لنا السورية.


• مسلسل 350 جرام

مسلسل 350 غرام من تأليف الكاتبة السورية نادية الأحمر ومن إخراج محمد لطفي، و يخوض بطولته نخبة من النجوم نذكر منهم:" سلوم حداد، عابد فهد، كارين رزق الله" وغيرهم.

وسيطرح العمل للعرض على شاشة قناة أبو ظبي إضافة إلى عرضه على شاشة قناة رؤيا.



النهضة نيوز