شركة سوني ستعلن عن هاتف جديد من سلسلة Xperia في 14 أبريل

منوعات

شركة سوني ستعلن عن هاتف جديد من سلسلة Xperia في 14 أبريل

2 نيسان 2021 12:21

حدثت شركة سوني اليابانية العملاقة غلاف قناتها الرسمية على موقع يوتيوب على صفحة هواتف Xperia، لتكشف عن إعلان هاتفها الجديد من سلسلة Xperia الشهيرة في غضون أسبوعين من الآن.

ولاحظت مدونة Droid Life التقنية، أن الغلاف الدعائي الجديد للشركة يقول أن شركة سوني ستطلق هاتف جديد من سلسلة Xperia بتاريخ 14 أبريل في تمام الساعة 4:30 مساءً بتوقيت اليابان أو في تمام الساعة 3:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

ونظراً لاستخدام شركة سوني لغلاف يوتيوب للإعلان عن الأمر، فمن المحتمل أن تقوم ببث الحدث على منصة الفيديو الشهيرة مباشرة.

كما ولم تذكر شركة سوني تفاصيلاً عن الهاتف الذي ستكشف عنه، ولكن ترددت شائعات عن أنه يدعى Xperia 1 III.

ووفقاً لتلك الشائعات، سيكون للهاتف مواصفات تنافس الأجهزة الرئيسية للشركات الأخرى، حيث يقال إنه سيحتوي على شاشة من نوع OLED مقاس 6.5 بوصة وبدقة 4K مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9 ومعدل تحديث 120 هرتز، بالإضافة إلى كاميرا بعدسة منظار قوية سيتم تصنيعها داخليا بواسطة قسم CyberShot من شركة سوني.

بالإضافة إلى ذلك، يقال إن الهاتف مدعوم سيحتوي على معالج من نوع Qualcomm Snapdragon 888، وهو أحدث معالج متميز للعلامة التجارية للهواتف الذكية، ويمكن أن يحتوي على ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجابايت من سعة التخزين الداخلي.

كما وتشمل الميزات المحتملة الأخرى بطارية بسعة 5000 مللي أمبير وفتحة بطاقة ذاكرة خارجية ومقبس سماعة رأس، وأن الهاتف الجديد سيكلف حوالي 1370 دولار، وهو ما لا يمثل مفاجأة نظرا إلى أن هاتف Xperia 1 II الأخير الذي أطلقته شركة سوني كان بسعر 1200 دولار عند إصداره.

المصدر: موقع engadget