عالم روبوتات يستغل مرضه ويحول نفسه إلى سايبورغ

منوعات

عالم روبوتات يستغل مرضه ويحول نفسه إلى سايبورغ

3 نيسان 2021 01:13

تمكن عالم الروبوتات البريطاني بيتر سكوت مورغان المصاب بمرض العصبون الحركي، من التحول إلى أول رجل نصف آلي (سايبورغ) في العالم، بعد الانتهاء من العملية الأخيرة، وهي استبدال الحنجرة حيث نجح في أن يصبح أول رجل نصف آلي في العالم، مطلقاً على نفسه لقب بيتر0.2 .

وقال العالم البريطاني بيتر سكوت مورغان البالغ من العمر 62 عاما في حوار صحفي : إن نوعية حياته أصبحت "استثنائية," بعد أن قام باستبدال قدراته البدنية بمكافئات ربوتيه بغرض إطالة عمره.

وأوضح بيتر أنه يستطيع تغيير كل شيء مهما كانت الصعاب بالمعرفة والتكنولوجيا، معتبرا أنه بصفته إنسان ألي فإن جودة حياته استثنائية، وأن لديه أمل وأحلام وأهداف ومازال على قيد الحياة ومزدهر أيضا.

وقام مورغان بسلسلة عمليات خطيرة لكنها كانت ناجحة وتقنيات حديثة، منها تقنية تتبع العين لتمكينه من التحكم في أجهزة كمبيوتر متعددة باستخدام عينيه فقط، كما نجح في استبدال صوته بعد أن خضع لعملية استئصال الحنجرة.

واعتبر مورغان أن مشكلة المرض تقتصر فقط، على عدم وصول الاوكسجين للرئتين في مراحل متقدمة، فإذا كان بإمكانه حل هذه المشكلة، واستمرار عمل الرئتين فيعيش مثل أي إنسان طبيعي .

وأصيب العالم البريطاني بيتر سكوت مورغان بمرض العصبون الحركي في عام 2017، وهو نفس المرض الذي أصيب به عالم الفيزياء ستيفن هوكينغ، حيث أدى المرض إلى شلل العضلات المسؤولة عن تحريك الأطراف والبلع والنطق وحتى التنفس تدريجي

النهضة نيوز وكالات