حدث استثنائي يحدث لأول مرة في مصر تنقله قنوات عالمية

منوعات

حدث استثنائي يحدث لأول مرة في مصر تنقله قنوات عالمية

3 نيسان 2021 13:52

في موكب مهيب ينتظر العالم حصول الحدث الاستثنائي في تاريخ مصر وفي القرن واحد وعشرين، وهو نقل المومياوات الملكية للفراعنة من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، ومن بينها مومياء رمسيس الثاني أو « فرعون موسى» الذى ورد ذكره في القرآن الكريم، وسط اجراءات أمنية مشددة.

وكانت قد أعلنت وزارة السياحة المصرية عن إقامة فعاليات نقل 22 مومياء ملكية ترجع إلى عصر الأسر الـ 17، و 18، و 19، و20 اليوم السبت، بالتوازي مع اطلاق فيلم ترويجي بمشاركة مشاهير الفن، استعدادا لنقل "موكب المومياوات الملكية" .

وأعلنت القوة الامنية في وزارة الداخلية المصرية حالة الاستنفار، وبدأت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية نشر قواتها استعدادا لتأمين موكب نقل المومياوات، وسط إجراءات مكثفة، بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية بخط سير الموكب.

وتحدث وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي محمد أحمد مرسي، عن تصنيع 22 عجلة حربية على الطراز الفرعوني، لنقل مومياوات 22 ملكا وملكة و17 تابوتا ملكيا، في موكب مهيب من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، على نحو يتناسب مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة.

ويقع المتحف القومي للحضارة المصرية بالقرب من حصن بابليون، ويطل على عين الصيرة في قلب مدينة الفسطاط التاريخية بالقاهرة، ويعد هذا المتحف واحداً من أهم وأكبر متاحف الآثار في العالم، وهو أول متحف يتم تخصيصه لمجمل الحضارة المصرية، ويحتوي على أكثر من 50 ألف قطعة أثرية تحكي مراحل تطور الحضارة منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث .

يذكر أن العالم ينتظر الحدث العالمي والاستثنائي في السادسة من مساء اليوم، في احتفالية تزينها أضواء الليزر التي ستضيئ السماء بأسماء 22 ملكا وملكة من ملوك الفراعنة، حيث سيكون في استقبال موكب الملوك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات الدولية، اضافة لوزير السياحة والأثار المصري خالد العناني ونائبته غادة شلبي، والأمين العام للمجلس الأعلى للأثار مصطفى وزيري، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين وسفراء دول العالم على أن يتم نقل هذه الاحتفالية الضخمة عبر العديد من القنوات العالمية.

النهضة نيوز وكالات