قائمة المسلسلات السورية اللبنانية العربية المشتركة لـ موسم رمضان 2021

منوعات

قائمة المسلسلات السورية اللبنانية العربية المشتركة لـ موسم رمضان 2021

4 نيسان 2021 18:49

بدأت شركات الإنتاج الفني بـ طرح الإعلانات الدعائية الرسمية لأعمالها الدرامية الرمضانية، والتي تتنوع بين المسلسلات السورية والمسلسلات السورية اللبنانية العربية المشتركة، إضافة إلى الأعمال الدرامية الخليجية والمصرية، موقع النهضة نيوز يقدم لكم في هذا التقرير، أبرز الأعمال السورية اللبنانية المشتركة والقنوات الناقلة لها.


المسلسلات السورية اللبنانية العربية المشتركة

• مسلسل على صفيح ساخن

يندرج العمل في فئة الدراما الاجتماعية التشويقية، وهو من تأليف كل من يامن الحجل ي وعلي وجيه، ومن إخراج الفنان سيف الدين السبيعي، و يخوض بطولته نخبة من النجوم، منهم:" سلوم حداد، باسم ياخور، ميلاد يوسف، أمل بوشوشة".

و يعرض العمل خلال موسم دراما رمضان القادم على شاشة قناة MBC و MBC دراما.


• مسلسل 350 جرام

مسلسل 350 جرام من تأليف الكاتبة السورية نادية الأحمر ومن إخراج محمد لطفي، و يخوض بطولته نخبة من النجوم نذكر منهم:" سلوم حداد، عابد فهد، كارين رزق الله" وغيرهم.

وسيطرح العمل للعرض على شاشة قناة أبو ظبي إضافة إلى عرضه على شاشة قناة رؤيا.


• مسلسل للموت

تدور أحداث العمل في إطار الدراما الاجتماعية الرومانسية المليئة بالتشويق، وهو من تأليف نادين جابر و من إخراج فيليب أسمر، ومن إنتاج جمال سنان، و يشارك في بطولته كل من:" ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، محمد الأحمد، باسم مغنية، صباح الجزائري، وسام صباغ".

و يعرض في موسم دراما رمضان المقبل على القنوات التالية: الشرق و لنا السورية.


• مسلسل راحوا

يتناول العمل في قصته، سيرة فتاة تعاني من بعض المخاوف والعقد النفسية، و تقرر تحدي نفسها والتغلب على ما تشعر به، قبل أن تزيد أمورها تعقيدا بسبب شخص يدخل حياتها على حين غرّة.

و يشارك في العمل:" كارين رزق الله، أنطوانيت عقيقي، بديع أبو شقرا، رندا كعدي، بريجيت ياغي، ختام اللحام، جوزيف أبو نصار"، و يعرض المسلسل على شاشة قناة MTV اللبنانية.


• مسلسل عشرين عشرين 2020

تسرد أحداث المسلسل المؤجل عرضه من موسم دراما رمضان الماضي، قصة انتقام فتاة لمقتل شقيقها الضابط على يد زعيم عصابة تنقل و تتاجر بالمخدرات.

حيث تبدأ في رحلة تقربها من زعيم العصابة من خلال التخفي بشخصية أخرى، قبل أن تتصاعد الأحداث وتتزايد.

والمسلسل من بطولة قصي خولي، نادين نجيم، رامي عياش، ماريتا الحلاني" وغيرهم، و يعرض على قناة رؤيا، MBC، ART TV، MBC دراما، MTV، وعلى منصة شاهد.


• مسلسل السنونو

يعود الفنان ياسر العظمة إلى عالم الشاشة الصغير بعد سنوات من الغياب من خلال المسلسل الاجتماعي السنونو، و الذي يخوض بطولته إلى جانب نخبة من النجوم منهم:" بشار إسماعيل، مرح جبر، مها المصري، ديمة الجندي" وغيرهم من النجوم.

و إحدى القنوات الناقلة قناة أبو ظبي. ( خارج السباق الرمضاني).


• مسلسل داون تاون

مسلسل اجتماعي رومانسي، يخوض بطولته كل من:" أمل بوشوشة، ميلاد يوسف، هبة نور، كارمن لبس، سامر إسماعيل، ستيفاني صليبا، عبد المنعم عمايري" وغيرهم.

و يعرض العمل على منصة قناة شاهد على أن يعرض بعد الموسم الرمضاني على شاشة قناة MBC.

( خارج السباق الرمضاني).

• مسلسل زوج تحت الإقامة الجبرية

يتناول العمل في إطار كوميدي، قصة رجل متزوج من امرأتين و يرغب في الزواج من ثالثة، وما ترافق رغبته من أحداث و لاسيما عند تعدد الزوجات.

العمل من بطولة:" نادين الراسي، زياد برجي، هبة نور"، و يعرض على شاشة قناة LBC اللبنانية.