وزير خارجية الأردن: القانون فوق الجميع وسنتخذ الإجراءات اللازمة

أخبار

وزير خارجية الأردن: القانون فوق الجميع وسنتخذ الإجراءات اللازمة

4 نيسان 2021 18:59

كشف وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي خلال مؤتمر صحفي عن بعض تفاصيل ليلة أمس والإجراءات التي اتخذت والتي سوف يتم اتخاذها بحق المتورطين.

وفي السياق قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي بأن الأجهزة الأمنية رصدت خلال الفترة الماضية اتصالات صادرة ووارده من الأمير حمزة بن الحسين وآخرين مع جهات خارجية، وأن رئيس هيئة الأركان المشتركة التقى بالأمير حمزة بن الحسين وطلب منه التوقف عن التحركات التي تستهدف أمن الأردن.

وأكد وزير خارجية الأردن الصفدي أن الأمير حمزة بن الحسين رفض الاستجابة لطلب رئيس هيئة الأركان المشتركة عن وقف التحركات التي تستهدف أمن الأردن، وأن الأمير حمزة بن الحسين تعامل معه بسلبيه.

وأضاف الوزير الصفدي بأن التحقيقات الأولية أفادت أن الأمير حمزة بن الحسين كان على تنسيق مستمر مع رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله بشأن خطواته، وأن الأجهزة الأمنية رصدت أمس تواصل شخص له ارتباطات خارجية مع زوجة الأمير حمزة بن الحسين.

وأوضح وزير الخارجية الأردني بأنه تم السيطرة بالكامل على التحركات التي قادها الأمير حمزة بن الحسين ومحاصرتها، وأن الأشخاص الذين تم اعتقالهم أمس بين 14 و16 شخصاً.

ورداً على سؤال قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أمن الأردن واستقراره فوق الجميع، وأنه تم محاصرة وإيقاف كل التحركات واتخاذ الإجراءات كافة لحماية الأردن.

ولفت الوزير الصفدي إلى أن التعامل مع تلك النشاطات في إطار الأسرة الهاشمية، وأكد الوزير الصفدي على أن القانون فوق الجميع وأنه ستتخذ الإجراءات اللازمة.

وأشار الصفدي رداً على سؤال إلى أنه سيتم كشف كل التفاصيل عند اكتمال التحقيقات، وأنه ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حماية الأردن، وأن هناك تحقيقات مكثفة استمرت على مدى فترة طويلة والأجهزة الأمنية أوصت باتخاذ إجراءات أمس، بعد أن انتقل المشتبه بهم من التخطيط إلى تحديد وقت التحرك.

ونوه وزير الخارجية الأردنية بأنه تم رصد تدخلات واتصالات مع جهات أجنبية بشأن التوقيت الأنسب لبدء خطوات لزعزعة استقرار الأردن، وأن جهة خارجية تواصلت مع زوجة الأمير حمزة بن الحسين لكي تنقلهم طائرة إلى خارج الأردن.

وتابع وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي وأكد بأنه تم إحباط جهد يستهدف أمن الأردن واستقراره وأن التحقيقات تتعامل مع أنشطة تهدف لضرب الأردن واستقراره، وأنه لم يتم اعتقال قادة عسكريين أردنيين، وأن الملك عبد الله قرر بعد تسلم التقرير الأمني التواصل أولا مع الأمير حمزة قبل اتخاذ خطوات أخرى.