السعودية : الحل في سوريا سياسي

أخبار

السعودية : الحل في سوريا سياسي

4 نيسان 2021 21:26

تجنب وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الرد على سؤال طرحته شبكة "CNN"، حول ما إذا كانت السعودية تؤيد مطالب الإمارات بإنهاء العقوبات المفروضة على سوريا بموجب قانون قيصر الأمريكي، وقال وزير الخارجية السعودية "إن هذا التشريع "إجراء اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بموقفها من سوريا".

ورأى فيصل بن فرحان أن الشيء الأهم هو معالجة القضية الأساسية المتمثلة بإيجاد حل سياسي، مبينا أنه من دون الحل السياسي، لن يكونوا قادرين على المضي قدما، لذلك تركز السعودية على دفع العملية السياسة إلى الأمام.

ودعا وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، إلى إيجاد مجالات تفتح الباب للعمل المشترك مع سوريا أمام الجميع، مبينا أن التحدي الأكبر الذي يواجه التنسيق والعمل المشترك مع سوريا اليوم هو قانون قيصرا.

يذكر أن الامارات العربية المتحدة، أعادت فتح سفاراتها في سوريا منذ سنتين، وبدأت التمهيد لعودة العلاقات بين سوريا والدول العربية، بينما مازالت السعودية على موقفها في قطع العلاقات مع سوريا منذ اندلاع الحرب في سوريا، ولم تعيد فتح سفارتها في دمشق على غرار ما فعلته أبوظبي والمنامة.

النهضية نيوز - وكالات