شركة LG تعلن انسحابها من سوق الهواتف الذكية

منوعات

بعد سنوات من الخسائر.. شركة LG تعلن انسحابها من سوق الهواتف الذكية

5 نيسان 2021 11:34

أعلنت شركة LG Electronics الكورية الجنوبية العملاقة انسحابها من سوق إنتاج الهواتف الذكية صباح اليوم الاثنين الموافق 5 أبريل 2021.

ووفقاً لبيان صحفي، سيسمح ذلك للشركة بالتركيز أكثر على "مجالات النمو" الأخرى مثل مكونات السيارات الكهربائية والروبوتات والذكاء الاصطناعي والمزيد من الصناعات المتقدمة الأخرى.

شركة LG 

كما وأوضحت الشركة أنها ستواصل تقديم خدمة الدعم وتحديثات البرامج لعملاء منتجات الأجهزة الذكية المحمولة التي أنتجتها لفترة من الوقت، والتي ستختلف من منطقة لأخرى حول العالم، حيث سيتم تحديدها عبر الفروع المحلية.

والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تنتهي شركة LG من إنهاء مشاركتها في صناعة الهواتف الذكية المحمولة بحلول تاريخ 31 يوليو، على الرغم من أن العديد من الطرز الحالية من هواتفها الذكية الرائدة ستظل متاحة للبيع حتى بعد ذلك التاريخ.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي هذا الإعلان بعد تقارير عن خسائر فادحة تكبدتها شركة LG على مر السنين، حيث قيل إنها خسرت ما مقداره 6.06 مليار دولار أمريكي على مدى السنوات الخمس الماضية.

وفي شهر يناير الماضي، أرسل الرئيس التنفيذي لشركة LG، كوان بونغ-سيوك، رسالة تطمئن موظفي الشركة أنه بغض النظر عن حدوث أي تغيير في اتجاه تشغيل أعمال الهواتف الذكية في الشركة، فسيحافظون على وظائفهم وأنه ليس عليهم القلق حيال ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تمت الموافقة على إغلاق وحدة الأعمال الخاصة بإنتاج وتطوير الهواتف الذكية من قبل مجلس الإدارة بشركة LG صباح اليوم.

المصدر: مدونة Mothership