علوم

استخدام صودا الخبز كشامبو وعلاج طبيعي لنمو الشعر في المنزل

5 نيسان 2021 21:37

تقدم صودا الخبز العديد من الفوائد الصحية التي قد لا يعرفها البعض منا، لما في ذلك المساعدة في ممارسة التمارين الرياضية الروتينية، وعالج حرقة المعدة وغيرها من الأمور الأخرى.


ومن أحد تلك الفوائد المهمة هو أن صودا الخبز يمكن أن تساعد في تحفيز نمو الشعر ومحاربة تساقطه وزيادة حجمه وكثافته، بالإضافة إلى أنه قد سبق أن تم استخدامها كمزيل للعرق ومنظف طبيعي لمئات السنين.

كما ويمكن أن تساعد إضافة صودا الخبز بانتظام إلى نظامك الغذائي في تحسين عملية الهضم، وكذلك تقليل خطر الإصابة بالعدوى الفطرية.

استخدام صودا الخبز كشامبو وعلاج طبيعي للشعر

وفيما يتعلق بالشعر، يمكن استخدام شامبو صودا الخبز الطبيعية للحصول على شعر كثيف وصحي في حال قمت باستخدامه بشكل روتيني عند الاستحمام.

ويعمل شامبو صودا الخبز على تحسين الجودة الشاملة لشعرك دون تجريد فروة رأسك من زيوتها الطبيعية، وذلك وفقا لموقع الويب الطبي Dr. Axe.

وفي الحقيقة، إن بعض أنواع الشامبو الأكثر شيوعاً قد تكون مليئة بالمواد الحافظة والمواد الكيميائية، والتي قد يكون لها تأثير ضار على فروة الرأس وعلى صحة الشعر.

وعلى الرغم من أنه قد يجد بعض الناس أن شامبو صودا الخبز غريب بعض الشيء في البداية، لأنه لا يترك رغوة بشكل جيد، إلا أنه بعد بضعة أسابيع من الاستخدام، سيبدو شعرك أكثر كثافة وصحية بشكل ملحوظ.

• كيفية صنع شامبو صودا الخبز الطبيعي لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته:

- قم بإفراغ أحد زجاجات الشامبو ونظفها جيدا.

-قم بسكب 32 جرام من صودا الخبز و امزجها مع حوالي 100 ملليلتر من الماء النقي ، حيث يمكنك الحصول على الماء النقي من خلال غلي مياه الشرب في المنزل .

- قم برج الخليط جيدا حتى تبدأ صودا الخبز في الذوبان.

- قم بإضافة 10 قطرات من زيت اللافندر الطبيعي إلى الزجاجة، لإعطائه رائحة أكثر جاذبية.

• كيفية استخدام شامبو صودا الخبز:

- يمكنك استخدام كمية مماثلة منه كما تفعل عادة مع أي شامبو آخر لغسل شعرك.

- قم بتدليك الشامبو وتوزيعه على فروة الرأس، ثم اشطفه جيدا بالكامل.

- بعد مرور بضعة أسابيع، ستبدأ في ملاحظة اختلاف في جودة شعرك وقوته.

المصدر: صحيفة الديلي إكسبريس