كيفية استخدام العسل كقناع ومنظف ومقشر للوجه

علوم

فوائد العسل لتنظيف وتقشير الوجه

6 نيسان 2021 14:25

هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون العسل الخام كقناع للوجه ومقشر منذ قرون عديدة، وذلك لأنهم كانوا يعلمون أن العسل مضاد للجراثيم بشكل طبيعي ولديه خصائصه العلاجية مذهلة، الأمر الذي جعله يحظى بمكانة هامة وكبيرة لدى خبراء التجميل والرعاية بالجسم.


وأظهرت الدراسات الحديثة أن مضادات الأكسدة الموجودة في العسل تساعد في جعل البشرة تبدو أصغر سنا وأن شمع العسل يجعل البشرة ناعمة ولامعة ويحافظ على رطوبتها، مما يجعلك تبدو أكثر شبابا حتى مع التقدم في السن.

فوائد العسل للوجه

• إليكم كيفية استخدام العسل الخام كقناع للوجه:

يمكن القول أن استخدام العسل كقناع للوجه هو أحد أكثر استخدامات العسل الخام الرائعة، لأنه سواء كانت شكواك تتعلق بالخطوط الدقيقة أو البهتان أو حب الشباب أو الجفاف، فإن العسل لديه ما يلزم لإيجاد حل لهذه المشاكل.

وكل ما عليك فعله هو دهن طبقة من العسل على بشرة الوجه بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً، وترك العسل عليها لمدة تتراوح ما بين 15-30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

والجدير بالذكر أن استخدام العسل للعناية ببشرة الوجه لن تساعدك على جعل وجهك أكثر اشراقاً ونضارة فحسب، بل وينصح أيضاً باستخدامه كقناع ومقشر طبيعي بشدة للعناية بالبشرة الملتهبة والباهتة.

• كيفية استخدام العسل كمنظف للوجه:

نظراً لكونه منظفاً صحياً وطبيعياً، فقد أظهرت التجارب الكثيرة أنه يفيد معظم أنواع البشرة والحالات المرضية التي تصيبها مما يجعلنا نستطيع أن نقول إن العسل هو أحد أفضل منظفات الوجه على الإطلاق.

للقيام بذلك، قم بتدليك بشرتك بالعسل بحركات دائرية بعد ترطيبها ببساطة، واتركه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

ومع ذلك، من المهم أن نذكر أن العسل لا يزيل المكياج، لذلك يجب عليك أن تقومي بإزالة المكياج قبل استخدام العسل كمنظف للوجه، أو يمكنك ببساطة القيام بذلك في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم.

• كيفية استخدام العسل كمقشر للوجه:

يعتقد بشكل واسع النطاق أن العسل من أفضل مقشرات الوجه والجلد بسبب احتواءه على كميات جيدة من حمض الغلوكونيك وأحماض ألفا هيدروكسي الأخرى التي لا تزيل خلايا الجلد الميتة فحسب، بل وتعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة.

للقيام بذلك، قم بوضع ملعقة كبيرة من العسل على بشرتك كما لو كنت تضع قناعاً، وقم بتدليكه لتشكيل طبقة رقيقة واتركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه عدة مرات بالماء الدافئ، ومسح الوجه بقطعة قماش مبللة دافئة برفق.