وزير لبناني سابق يكشف معلومات مهمة حول انفجار مرفأ بيروت

أخبار لبنان

وزير لبناني سابق يكشف معلومات مهمة حول انفجار مرفأ بيروت

6 نيسان 2021 16:33

نقل المكتب الاعلامي لوزير الدفاع السابق يعقوب الصراف عن الوزير السابق يعقوب الصّراف أن المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار كان قد حدد جلسة بتاريخ اليوم٦ نيسان ٢٠٢١ عند العاشرة صباحا للاستماع الى الصراف بناء لرغبته الشخصية بالادلاء بالمعلومات المهمة التي يمتلكها حول القضية.

وبين الوزير السابق يعقوب الصراف أنه خلال الجلسة، سلمّ القاضي بيطار نسخة عن الملف الذي يحتوي ما جمعه من معلومات ووثائق متّصلة بملف الانفجار المأساوي الذي حصل في مرفأ بيروت آملا أن تساعد أو تساهم هذه المعلومات في إظهار الحقائق ومحاسبة المسؤولين عن الجريمة والمقصرين والمهملين والمتقاعسين والافراج عن من هو بريء بين الموقوفين، اذا ارتأى القضاء ذلك.

وشدد يعقوب الصراف أهمية الوصول والكشف عن الحقيقة التي يطالب بها اللبنانيون الذين فقدوا أبناءهم وبيوتهم وارزاقهم وجزءا كبيرا من عاصمتهم ويكفيهم ما يعيشونه من وضع اقتصادي فائق الصعوبة.

وأما عن محتوى الملف الذي سلمه للقاضي، فأضاف الصراف أنه تركه بين يدي القضاء مع لائحة تتضمن بعض المستندات التي من الممكن ان تساعد في اجلاء الحقائق حسب رايه واضعا نفسه بتصرف المحقق العدلي لمساعدته بكلّ ما يطلبه.

تجدر الإشارة إلى أن السفير الألماني في لبنان أندرياس كيندل أكد سابقاً ان عدة شركات خاصة ستقدم اقتراحاً شاملاً الأسبوع المقبل لتطوير مرفأ بيروت والمناطق المحيطة التي دمرها الانفجار الهائل في آب الماضي، مبينا أن هذا ليس اقتراحا من الحكومة الألمانية.

وقال كيندل إن شركات بينها "رولاند برجر" و"إتش.بي.سي" سترسل ممثلين لبيروت الأسبوع المقبل لإجراء محادثات"، مشددا على أنه "فقط من خلال تنفيذ إصلاحات فعالة يمكن للسلطات اللبنانية إعادة الثقة وجذب الدعم من المستثمرين".

يذكر انه بتاريخ 4 آب هز العاصمة بيروت انفجار المرفأ مخلفاً ورائه العديد من العديد من الضحايا والأضرار المادية الكبيرة وانهيار اقتصادي لم يشهده لبنان من قبل ولات زال آثاره حتى اللحظة.