الرصد العسكري

الجيش التشيكي يتبنى نسخة عسكرية جديدة من شاحنة تويوتا هيلوكس

6 نيسان 2021 22:48

نشرت وزارة الدفاع التشيكية تغريدة بتاريخ 1 أبريل 2021، كشفت خلالها أنه سيتم تسليم أول سيارة تويوتا هيلوكس جديدة إلى الجيش التشيكي في بداية الصيف، وذلك بعد أن تم توقيع العقد في شهر مارس الماضي 2021.


وفي شهر نوفمبر من عام 2020، أعلنت مجلة Army Recognition أن الجيش التشيكي يريد تبني شاحنات البيك أب الشهير "تويوتا هيلوكس" لتحل محل المركبات التكتيكية الخفيفة من طراز UAZ-469 وLand Rover 4x4 في الخدمة مع القوات المسلحة.

ووفقاً لمصادر عسكرية، تمتلك القوات المسلحة التشيكية ما مجموعه 661 من شاحنات Land Rover Defender 110 و79 من شاحنات Land Rover Defender 130 و630 من مركبات UAZ-469 التكتيكية الخفيفة رباعية الدفع سوفيتية الصنع.

واليوم، اجتازت شاحنات تويوتا هيلوكس الجديدة جميع اختبارات الضوابط وهي جاهزة لإجراء التجارب العسكرية الأولى.

وتجدر الإشارة إلى أن شاحن تويوتا هيلوكس هي سيارة رياضية متعددة الأغراض تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة السيارات اليابانية الشهيرة تويوتا، وستكون شاحنة تويوتا هيلوكس التشيكية نسخة عسكرية من إنتاج شركة Glomex MS التشيكية، والتي تم تطويرها بحسب احتياجات ومتطلبات الجيش التشيكي.

كما وذكر المصدر أن الجيش التشيكي يخطط للحصول على ما مجموعه 1200 من شاحنات تويوتا هيلوكس في نسخة البيك أب العسكرية القادرة على استيعاب ما يصل إلى خمسة أفراد عسكريين.

المصدر: مجلة Army Recognition