شيفروليه تنتج سيارة كهربائية جديدة بشحن ينافس سيارات تسلا

منوعات

منافسة لسيارة تسلا Model S .. شيفروليه تنتج سيارة سيلفرادو الكهربائية الجديدة

7 نيسان 2021 11:20

استثمرت شركة جنرال موتورز الأمريكية مليارات الدولارات لتطوير وإنتاج سيارة أولتيوم الكهربائية الخاصة بها، لذلك يمكننا أن نتوقع أن تستخدم الشركة المصنعة للسيارات هذه التقنية لتزويد باقي السيارات التي تنتجها علاماتها التجارية، بما في ذلك شيفروليه، بالكهرباء أيضاً.


وأعلن مارك رويس رئيس شركة جنرال موتورز، أن إحدى السيارات التي تنتجها الشركة سيتم صنع نسخة كهربائية منها، وهي سيارة سيلفرادو الصغيرة.

كما وكشف مارك رويس أن سيارة سيلفرادو الكهربائية سيتم بناؤها في مصنع Factory ZERO الجديد التابع لشركة جنرال موتورز، جنباً إلى جنب مع سيارة هامر الكهربائية التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

وقالت الشركة أن سيارة سيلفرادو الكهربائية الجديدة قد تم تصميمها من الألف إلى الياء لتكون سيارة كهربائية، وستكون متاحة في إصدارات البيع بالتجزئة والجملة، كما أنها ستكون قادرة على العمل لمسافة تصل إلى 400 ميل بشحنة واحدة على الأقل، وذلك بناء على تقديرات مهندسي شركة جنرال موتورز.

ولكن يمكن أن يتغير ذلك بناء على تصنيف وكالة حماية البيئة، ولكن إذا كان بإمكان سيارة سيلفرادو الكهربائية حقاً الوصول إلى 400 ميل دون الحاجة إلى إعادة الشحن، فإن نطاقها سيكون منافساً لسيارة تسلا طويلة المدى التي أطلقت عام 2020، سيارة Model S.

سيارة Model S

وقال رويس في بيان: "إن سيارة سيلفرادو الكهربائية الجديدة القادمة من مصنع Factory ZERO ستغير العالم، وستغير كيف ينظر العالم إلى السيارات الكهربائية.

وستنضم سيارة هامر الكهربائية إلى باقي السيارات المستقرة في عالم الشاحنات الفائقة الحقيقية، وستأخذ شيفروليه كل ما يحبه مشتري سيارات شيفروليه المخلصين وتقدمه لهم في سيارة سيلفرادو الكهربائية الجديدة التي ستسعد عملاء التجزئة والتجاريين على حدٍ سواء".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة جنرال موتورز لم تفصح عن الكثير من التفاصيل حول سيارة سيلفرادو الكهربائية القادمة. ولكن وفقاً لمجلة Autoblog، سيبدأ إنتاجها في أواخر عام 2022. علاوة على ذلك، ستكون السيارة متاحة في أوائل عام 2023 كطراز مخصص لعام 2024.

المصدر: موقع engadget