نائب لبناني: قاض نزيه واحد يستطيع أن يسترجع الحقوق إلى أصحابها

أخبار لبنان

نائب لبناني: قاض نزيه واحد يستطيع أن يسترجع الحقوق إلى أصحابها

7 نيسان 2021 18:47

اعتبر عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب سيزار المعلوف أن الحرب القادمة سيقودها المودعون على كلّ من رئيس حكومة تصريف الأعمال حسّان دياب، وزير الماليّة غازي وزني وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة. ولن تكون نهاية كل فاسد وظالم سوى عبر القانون والقضاء.

وقال سيزار معلوف: قاض نزيه واحد، وكلي ثقة بالكثيرين، يستطيع أن يسترجع الحقوق الى أصحابها. لذا فحرب الشكاوى والدعاوى القضائية بالمرصاد في حال تمّ المساس بما تبقّى من أموال المودعين.

وفي السياق اعتبر رئيس ​حزب الكتائب​ سامي الجميّل بعد لقائه وزير الخارجية المصري ​سامح شكري​ أنه أكدنا موقف المعارضة وموقفنا واضح بتشكيل حكومة مستقلة بالكامل تبدأ المفاوضات مع ​صندوق النقد​ لوقف الانهيار التام والاصلاحات الأساسية و​الانتخابات​ النيابية، ونحن نشكره ونشكر مصر على الاهتمام بلبنان ونأسف لأننا نرى أن هناك من يشجع المسؤولين لدينا لحماية بلدهم فيما يجب أن تكون جهودهم منصبة على إنقاذ بلدنا.

كما بين أن مصر ما زالت ترى ​المحاصصة​ وهم يريدون السيطرة من دون تحمل المسؤولية وعمليا هم متحكمون بقرار البلد وعمليا ما زلنا مكاننا من هنا المطلوب تشكيل حكومة مستقلة بالكامل ومع الأسف مع نراه من المسؤولين هو استهتار ب​الفقر​ والقهر والوجع، نحن بانتظار اللحظة التي سيتمكن فيها الشعب من محاسبة المسؤولين في صناديق الاقتراع، فإن كانوا قادرين على الاجتماع في ​مجلس النواب​ للتمديد لأنفسهم فهم مخطئون. الفشل الذريع جعل العالم كله يبحث في إنقاذنا لأن المسؤولين قاصرون عن إنقاذ بلدهم.

ولفت سامي الجميل إلى أننا بانتظار الوقت الذي سيُصفّي فيه الشعب حسابه مع السلطة وإذا ظنّوا أنّ الانتخابات لن تُجرى في موعدها نقول لهم: حاولوا أن تجتمعوا في مجلس النواب للتمديد إن كنتم تعتقدون انكم قادرون.

وطالب سامي الجميل بحكومة اختصاصيين من رئيسها إلى وزرائها و​المجتمع الدولي​ يتعامل مع الأمر الواقع في لبنان ويحاول تجنّب الانهيار الكامل وفشل السياسيين الذريع دفع بالعالم إلى التحرك باتجاه القضية اللبنانية.