تويتر يرفض السماح للأرشيف الوطني الأمريكي بنشر تغريدات ترامب

منوعات

بعد إيقاف حسابه.. تويتر يرفض السماح للأرشيف الوطني الأمريكي بنشر تغريدات ترامب

8 نيسان 2021 13:11

قالت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر في بيان تمت مشاركته عبر صحيفة بوليتيكو أنها لن تسمح للأرشيف الوطني الأمريكي بالحصول على ونشر التغريدات التي قام بنشرها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من حسابه realDonaldTrump، وذلك بعد أن أوقفت الشركة حساب الرئيس السابق بشكل دائم في أعقاب التمرد وحركة الاحتجاجات الغاضبة التي اقتحمت مقر الكونغرس "الكابيتول" الأمريكي في 6 يناير، وفشل ترامب في تجاوز الحظر والعودة إلى تويتر منذ ذلك الوقت.



دونالد ترامب

والجدير بالذكر أن هذا القرار يأتي في الوقت الذي يعمل فيه الأرشيف الوطني الأمريكي على إنشاء سجل عبر الإنترنت لتغريدات ورسائل ترامب على تويتر، وهو ما فعلته بالفعل مع حسابات مسؤولين آخرين من الإدارة السابقة، حيث تسمح لك هذه الأرشيفات بإبداء الإعجاب بهذه التغريدات ومشاركتها.

وقال متحدث باسم تويتر: "نظراً لأننا علقنا حساب realDonaldTrump بشكل دائم، فلن يظهر المحتوى من الحساب على تويتر كما حدث سابقا أو كما هو الحال في حسابات الإدارة المؤرشفة حاليا، بغض النظر عن الطريقة التي يقرر بها الأرشيف الوطني الأمريكي عرض البيانات التي احتفظ بها، فحسابات الإدارة الأمريكي المؤرشفة على الخدمة هي حسابات لم تنتهك قوانين تويتر من قبل وما زالت متاحة للجمهور حتى الآن".

لكي نكون واضحين، هذا لا يعني أنه لن يكون هناك أرشيف رسمي لتغريدات ترامب، وبدلاً من ذلك، سيتعين عرضها على موقع المكتبة الرئاسية.

وعلاوة على ذلك، ستشمل قاعدة البيانات التي تنشئها إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية جميع الرسائل التي يزيد عددها عن 26000 رسالة أرسلها ترامب كرئيس، بما في ذلك الرسائل التي تم تصنيفها وحذفها على تويتر.

ومع ذلك، هذا يعني أنه لا يوجد سجل رسمي لهذه الرسائل حتى الآن، على الرغم من أنه من الممكن العثور عليها في مكان آخر.

وتجدر الإشارة إلى أن موضوع تصرفات تويتر ضد ترامب كانت قضية خلافية منذ أن حظرته الشركة لأول مرة، ومن المرجح أن يستمر الأمر على هذا النحو.

وفي وقت سابق من الأسبوع، أبطلت المحكمة العليا الأمريكية حكماً يمنع ترامب من حظر الأشخاص من خلال حسابه الشخصي.

وفي رأيه المؤلف من 12 صفحة حول الحكم، قال القاضي كلارنس توماس أنه لم يسبق لشركات مثل تويتر أن تمارس "سيطرة مركزة على الكثير من الكلام وحرية التعبير " من قبل.

المصدر: موقع engadget