تويتر حاولت الاستحواذ على تطبيق كلوب هاوس

منوعات

تويتر حاولت شراء تطبيق كلوب هاوس مقابل 4 مليار دولار

8 نيسان 2021 17:00

بدأت العديد من شركات التواصل الاجتماعي العملاقة بعد النجاح الكبير الذي حققه تطبيق غرف الدردشة الجديد كلوب هاوس "Clubhouse"، بما في ذلك شركتي تويتر وفيسبوك، بالعمل على تطوير منصات الدردشة الصوتية الحية الخاصة بها.


ولكن ما كان مثيراً للاهتمام حقا هو أن شركة تويتر قد فكرت بالفعل في الاستحواذ على تطبيق كلوب هاوس مقابل 4 مليار دولار، على الرغم من أنه خطتها لم تسر كما هو متوقع بالفعل.

تويتر حاولت الاستحواذ على تطبيق كلوب هاوس

ووفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء، أجرى القائمين على تطبيق كلوب هاوس محادثات لجمع الأموال من المستثمرين.

ومع ذلك، فإن إحدى الشركات التي تفاوضت معهم كانت شركة تويتر، حيث قال التقرير أن الشركتين أجرتا محادثات مطولة "في الأشهر الأخيرة" بحسب مصادرها.

وبحسب ما قاله أشخاص مطلعين على الأمر، أجرت شرك تويتر محادثات مطولة للاستحواذ على تطبيق كلوب هاوس، وناقشت الشركتين أيضاً تقييماً محتملاً للتطبيق، والذي بلغ نحو 4 مليار دولار أمريكي، وطلب الأشخاص عدم الكشف عن أسمائهم لحساسية هذه المعلومات.

وعلى الرغم من أن شركة تويتر فكرت في شراء تطبيق كلوب هاوس بالفعل، إلا أنها تخلت عن هذه الفكرة لأسباب غير معروفة حتى الآن. فليس من الصعب أن نتخيل أن الشبكة الاجتماعية العملاقة قد أدركت أن البديل الخاص بها والشبيه بكلوب هاوس، والذي يسمى Twitter Spaces، يمكن أن يكون أكثر شيوعا ويكسب شهرة كبيرة بين المستخدمين دون الحاجة إلى شراء التطبيق في الأساس.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق كلوب هاوس قد تم إطلاقه رسميا خلال عام 2020 ، و لكنه أصبح شائعا للغاية في أوائل عام 2021 الجاري فقط، وذلك بعد أن انضم العديد من المشاهير ورواد الأعمال إليه مثل مارك زوكيربيرغ وإيلون ماسك.

أما بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتطبيق، فتطبيق كلوب هاوس يتيح للمستخدمين الدردشة مع الآخرين بتقنية بث الصوت المباشر في غرف مختلفة.

ووصل التطبيق، الذي ما زال حصريا لهواتف أيفون حتى الآن، إلى أكثر من 8 ملايين عملية تنزيل على متجر تطبيقات شركة آبل، آب ستور، في شهر فبراير الماضي.

وفي الوقت نفسه، تعمل كل من منصة فيسبوك ولينكد إن وحتى سبوتيفاي، على تطوير ميزات مماثلة لتطبيق كلوب هاوس عبر منصاتهم الاجتماعية.

كما وأوضحت وكالة بلومبرج في تقريرها أن تطبيق كلوب هاوس لا يزال يبحث عن استثمارات، حيث أن مستقبل هذا التطبيق الجديد ما زال غير مؤكداً، خاصة بالنظر إلى المنافسة المتزايدة له من قبل منصات التواصل الاجتماعي العملاقة الأخرى.

المصدر: مدونة 9to5mac