شركة سيكورسكي الأمريكية تكشف عن فيديو جديد لطائرة الهليكوبتر Dediant X

الرصد العسكري

شركة سيكورسكي الأمريكية تكشف عن فيديو جديد لطائرة الهليكوبتر Dediant X

8 نيسان 2021 20:31

أصدرت شركة صناعة طائرات الهليكوبتر الأمريكية سيكورسكي "Sikorsky"، وهي وحدة تابعة لشركة لوكهيد مارتن الأمريكية الشهيرة في صناعة الدفاع، مقطع فيديو قصير جديد يوضح طائرتها الجديدة من طراز Defiant X، والتي تحتوي على اثنين من المراوح الدوارة المحورية الصلبة ومروحة دافعة في الذيل.


والجدير بالذكر أنه تم كشف النقاب عن هذه الطائرة لأول مرة من قبل شركتي بوينج وسيكورسكي بتاريخ 25 يناير كطائرة هليكوبتر مقترحة لبرنامج الطائرات الهجومية طويلة المدى التابعة للجيش الأمريكي، والذي يعد جزءا من تطوير الجيش الأمريكي وبرنامج الحرب المستقبلية.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة هيلكوبتر Defiant X هي عبارة عن طائرة هجومية رشيقة تستطيع المناورة بكفاءة عالية، وتستطيع الطيران بشكل أسرع من طائرات بلاك هوك الأمريكية المعروفة بمرتين، وتم تطوير هذه الطائرة المروحية الجديدة كبديل للطائرة المروحية المتقاعدة UH-60.

بالإضافة إلى ذلك، قالت شركة سيكورسكي أن طائرة هيلكوبتر Defiant X ستحدث ثورة في الطريقة التي يواجه بها الجيش الأمريكي التهديدات في عام 2035 وما بعده، مشيرة إلى أن طائرة Defiant X هي الحل الأفضل لمهام الجيش العسكرية الخطيرة اليوم أيضاً، وهي الحل الوحيد القادر على التكيف مع تهديدات المستقبل.

المصدر: مجلة الدفاع