البحرية الروسية ترسل المزيد من سفن إنزال وزوارق حربية إلى البحر الأسود

الرصد العسكري

البحرية الروسية ترسل المزيد من سفن إنزال وزوارق حربية إلى البحر الأسود

8 نيسان 2021 20:38

قامت البحرية الروسية وفقا لبيان صادر عن الدائرة الصحفية للمنطقة العسكرية الروسية الجنوبية بنقل ما لا يقل عن عشر سفن إنزال وزوارق حربية من بحر قزوين إلى البحر الأسود.


وأوضح البيان قائلاً: "كجزء من فحص المراقبة خلال فترة التدريب الشتوية، تقوم أكثر من 10 سفن إنزال وقوارب حربية تابعة لأسطول بحر قزوين في المنطقة العسكرية الروسية الجنوبية بالانتقال إلى العمل مع أسطول البحر الأسود".

وأضاف البيان أنه "قبل مغادرة القاعدة العسكرية في مدينة محج قلعة الروسية، أكمل الطاقم العامل على متن تلك السفن والزوارق دورة كاملة من التدريب الأساسي ومهام الدورة التدريبية في البحر".

وتجدر الإشارة إلى أن بحر قزوين هو بحر مغلق، لكن سلسلة من القنوات ونهري الفولغا والدون تربطه ببحر آزوف، مما يسمح لروسيا بنقل السفن من وإلى بحر قزوين بسهولة وسرعة.

كما أنه من المهم أيضاً ملاحظة أن البحرية الروسية بدأت بنشر سفنها الحربية الإضافية في البحر الأسود وسط التصعيد المتزايد مع جارتها أوكرانيا.

وقال قائد الجيش الأوكراني الجنرال رسلان خومتشاك صباح اليوم أن روسيا نشرت 28 كتيبة تكتيكية بالقرب من الحدود الشرقية لأوكرانيا و في شبه جزيرة القرم، والتي قد تصل إلى 20.000 - 25.000 جندي.

المصدر: مجلة الدفاع