أطعمة طبيعية لتحسين وتعزيز الرغبة الجنسية

علوم

منها البطيخ والزنجبيل.. أطعمة طبيعية لتحسين وتعزيز الرغبة الجنسية

10 نيسان 2021 20:36

يلجأ البعض للبحث عن مكملات غذائية أو عقاقير طبية صناعية لتحسين وتعزيز الرغبة الجنسية، كما أن هناك بعض الطرق الطبيعية البسيطة التي يمكنها أن تحل المشكلة.


وعلى الرغم من أن النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية يمكن أن يساعدان في تحسين الدافع الجنسي، فإن بعض الأعشاب والفواكه يمكن أن تستخدم أيضاً كمنشطات جنسية رائعة.

زيادة الرغبة الجنسية

فيما يلي 5 أطعمة طبيعية يمكن أن تساعدك في زيادة الرغبة الجنسية وتعزيزها: 

1- فوائد الزنجبيل لزيادة الرغبة الجنسية:

يعتبر الزنجبيل من التوابل الرائدة حول العالم، وهو مشهور برائحته القوية وطعمه المر اللاذع . على الرغم من شيوع استخدام الزنجبيل كعلاج لعسر الهضم، إلا أنه يعمل كمقوي جنسي أيضاً.

وفي الحقيقة، يمكن أن يساعد تناول الزنجبيل في زيادة القدرة والأداء الجنسي، وذلك لأنه يحتوي على مادة الجينجيرول المرتبطة بمادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحار. حيث تعطي مادة الجنجرول دفئاً مفاجئاً للجسم، مما يزيد من تدفق الدم وبالتالي زيادة الإثارة الجنسية لكل من الرجل والمرأة وتحسين انتصاب القضيب للرجل.

2- فوائد البطيخ لزيادة الرغبة الجنسية:

من المعروف أنه يطلق على البطيخ اسم الفياجرا الطبيعية بشكل شائع. وذلك لأنه يحتوي على مغذيات نباتية تسمى السيترولين، والتي تعمل على إرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية.

كما ويساعد البطيخ في علاج ضعف الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، وعلى عكس الفياجرا، فإن تناول البطيخ ليس له آثار جانبية على الإطلاق.

3- فوائد الموز لزيادة الرغبة الجنسية

يعتبر الموز أحد الفواكه المميزة لتعزيز الرغبة الجنسية، وذلك لأنه يحتوي على إنزيم البروميلين الذي يزيد الرغبة الجنسية ويساعد على محاربة الضعف الجنسي لدى الرجال.

كما أن الموز غني بالبوتاسيوم ويحتوي على فيتامين يسمى الريبوفلافين، والذي يزيد من مستويات الطاقة الكلية في الجسم.

4- فوائد الجينسنغ لزيادة الرغبة الجنسية:

يعد الجينسنغ عبارة عن نبات جذري يأتي بأصناف مختلفة، لكن أكثر أنواع الجينسنغ شيوعا هي الجينسنغ الأمريكي والجينسنغ الآسيوي.

لكن الجينسنغ الآسيوي هو الأفضل في زيادة الرغبة الجنسية، حيث أظهرت الدراسات أن الجنسنغ يساعد على تعزيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال، مما يعني أنه يزيد من القدرة والكفاءة الجنسية لدى الرجال.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد الجينسنغ على تحسين الانتصاب لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب ويقلل من العقم أيضاً.

5- فوائد العسل لزيادة الرغبة الجنسية:

من المعروف أن العسل يعمل كمنشط جنسي طبيعي، وذلك لأنه يحتوي على معدن البورون الذي يعزز إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال وهرمون الأستروجين لدى النساء.

كما ويساعد تناول العسل بشكل يومي ومنتظم على تعزيز إنتاج الخلايا المنوية ويساعد أيضاً في تنشيط الأعضاء التناسلية لدى الذكور والإناث.

المصدر: مجلة Pulse