أفضل أطعمة يجب تناولها أثناء السحور

منوعات

أفضل خيارات السحور.. مجموعة من الأطعمة يجب تناولها أثناء السحور

14 نيسان 2021 20:28

خلال شهر رمضان المبارك يتناول المسلمون وجبتهم الثانية بجانب وجبة الإفطار في الساعة الأخيرة ما قبل صلاة الفجر من كل يوم، والتي تعرف باسم "وجبة السحور"، حيث تكون عبارة عن وجبة خفيفة مقارنة بوجبة الإفطار، والتي يعتمد عليها الصائمين خلال نهار رمضان للشعور بالشبع والحصول على الطاقة التي يحتاجونها طوال اليوم.


• ما هي الأطعمة التي يجب أن تتناولها أثناء السحور؟

يجب أن يكون السحور مفيداً لتوفير الطاقة الكافية لتستمر خلال ساعات الصيام الطويلة، يجب أن تشمل السحور الأطعمة التالية:

سحور صحي

1- فوائد تناول الفواكه والخضراوات خلال وجبة السحور:

تعتبر الفواكه والخضروات أطعمة غنية بالألياف، وهي ضرورية أثناء الصيام لأنها تزيد من الشعور بالامتلاء وتساعد على منع الإصابة بالإمساك. كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية الضرورية لصحة جيدة.

2- فوائد تناول الأرز وبدائله خلال وجبة السحور:

تستغرق الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الأرز البني و الخبز الكامل وقتا أطول للهضم مقارنة بالأطعمة الأخرى ، مما يساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة لفترة أطول .

3- فوائد تناول اللحوم وبدائلها خلال وجبة السحور:

يعتبر الدجاج والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم مصدراً رائعاً للبروتين مع الحد من تناول الدهون. علاوة على ذلك، فهي تساعد في إصلاح وبناء أنسجة الجسم، وتعزيز جهاز المناعة أيضاً.

كما ويساعد استهلاك منتجات الألبان عالية الكالسيوم أيضاً في الحفاظ على الجهاز العظمي قوياً وصلباً، في حين يمكن لأولئك الذين يعانون من حساسية اللاكتوز اختيار شرب الحليب الخالي من اللاكتوز أو حليب فول الصويا المدعم بالكالسيوم.

المصدر: مؤسسة هيلث إكسشاينج