المورينجا للوقاية من أعراض السرطان وعلاجه

علوم

فوائد المورينجا لعلاج السرطان.. كل ما تريد أن تعرفه

19 نيسان 2021 12:50

غالبا ما يبحث مرضى السرطان عن خيارات الطب البديل لعلاج أنفسهم من هذا المرض القاتل والخطير، في حين أن المورينجا هي أحد تلك العلاجات والأعشاب الطبيعية التي أثبتت بالفعل قدرتها الكبيرة على الوقاية من أعراض السرطان وعلاجه أيضاً.

وأظهرت الأبحاث أن عشبة المورينجا لها خصائص تعمل كعلاج للعديد من الأمراض والحالات الصحية الخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وغيرها الكثير.

وبحسب ما ورد، فقد تم إجراء أبحاث واختبارات تأثير المورينجا على السرطان على العديد من الحيوانات، وأظهرت هذه العشبة الرائعة قدرة عالية على قتل مجموعة متنوعة من الخلايا السرطانية المختلفة.

فوائد المورينجا لعلاج السرطان

ولا يزال هناك طريق طويل لنقطعه في البحث وإجراء المزيد من الدراسات عن فوائد عشبة المورينجا لمرضى السرطان، حيث أن الباحثين لا يستطيعون القول على وجه اليقين أن المورينجا تشفي تماما من السرطان، لكنهم يؤكدون أن المورينجا مفيدة للغاية لمرضى السرطان.

• فوائد المورينجا لمرضى السرطان:

إذا كنت تطرح السؤال: " كيف يمكن للمورينجا علاج السرطان؟ " فالجواب يكمن في الفيتامينات والأعشاب والمعادن الموجودة في أوراق وبذور المورينجا بالطبع.

وفي عام 2018، ذكرت قاعدة بيانات المغذيات الوطنية للكميات الموصى بها من الأطعمة والمكملات الصحية أن كوباً واحداً من أوراق عشبة المورينجا يحتوي على ما يقرب من جرامين من البروتين، بينما تحتوي أوراق المورينجا على ما نسبته 11٪ من الحصة الغذائية الموصى بها من الحديد وعلى ما نسبته 9٪ من فيتامين A وما نسبته 12٪ من فيتامين C.

كما وتجدر الإشارة إلى أن الأحماض الأمينية الموجودة في المورينجا هي سبب آخر لاستخدام بذور المورينجا لتخفيف أعراض السرطان، حيث تساعد الأحماض الأمينية على تقوية جهاز المناعة الذي يعتبر مهما للغاية للمرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي.

• علاج السرطان باستخدام المورينجا:

أظهرت العديد من الدراسات أن هناك فوائد لا حصر لها لعشبة المورينجا لمرضى السرطان. ولذلك، فإن ترجمة هذه الفوائد إلى علاجات هي الخطوة التالية لمعرفة ما إذا كانت عشبة المورينجا تعالج السرطان حقا أم لا.

وفي عام 2006، أثبتت مجلة العلاج التجريبي وعلم الأورام أن جزيء المورينجا قد استخدم لقتل خلايا سرطان المبيض في تجربة معملية.

 أوراق المورينجا لعلاج سرطان الرئة

وفي وقت لاحق من عام 2013، نشرت دراسة عن علاج سرطان الرئة بأوراق المورينجا في مجلة الطب البديل والتكميلي، والتي أظهرت أن مستخلص أوراق المورينجا قد قتل خلايا سرطان الرئة.

وفي عام 2014، أظهرت دراسة أخرى أن أوراق المورينجا تسببت في انخفاض حجم أورام سرطان الرئة. في حين أثبتت دراسة نشرت في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية عام 2015 أن المورينجا أظهرت تأثيرات مضادة للسرطان على العديد من الخلايا السرطانية في تجربة معملية، خاصة على خلايا سرطان البنكرياس وخلايا سرطان الكبد وخلايا سرطان القولون وخلايا سرطان الدم.

• جرعة المورينجا الموصى بها لمرضى السرطان:

من المهم أن يستشير المرضى الذين يرغبون باستخدام عشبة المورينجا أوليفيرا لعلاج السرطان طبيبهم المختص قبل البدء في الاستخدام المنتظم لها.

ويعتمد تحديد الجرعة المثالية من المورينجا على مجموعة متنوعة من العوامل، التي قد تتغير بناء على عمر المريض وحالته الصحية والعلاجات التي يتلقاها.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن تسبب المكملات الطبيعية الحساسية والمضاعفات لدى بعض المرضى، لذا فإن الجرعة مهمة للغاية.

وبمجرد تحديد جرعة المورينجا الخاصة بك من قبل طبيب أو صيدلي مختص، يمكنك أن تكون مبدعا في كيفية استهلاكك للمورينجا، حيث يمكنك استهلاكها بالطريقة التي تعجبك وسط العديد من الخيارات المتوفرة في السوق.

المصدر: موقع Inside Moringa