الفوائد الصحية الرائعة للبطاطا

علوم

فوائد البطاطا الصحية الرائعة للجسم

19 نيسان 2021 22:18

تعتبر البطاطا خيارا طبيعية مثاليا للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا صحيا أو يريدون خفض أوزانهم، وذلك لأنها غنية بالكربوهيدرات والمواد الغذائية الرائعة التي توفر الطاقة للجسم دون زيادة وزنه.


فوائد البطاطا

إليكم بعض الفوائد الصحية الرائعة للبطاطا، والتي قد لا يعرفها الكثير من الناس:

1- فوائد البطاطا لتحسين صحة القناة الهضمية:

يمكن أن تمنحك البطاط ما نسبته 12٪ من الألياف التي تحتاجها يومياً، مما يساعد على تعزيز صحة الأمعاء وحركتها. كما أنها تحتوي على مستويات عالية من الألياف الغذائية، مما يجعلها خيارا مثاليا لتحسين عملية الهضم.

بالإضافة إلى ذلك، إن تناول البطاطا يمكن أن يحمي الجسم من الإصابة بسرطان القولون أيضاً.

2- فوائد البطاطا لتسريع وتسهيل عملية الهضم:

تساعد الكربوهيدرات الموجودة في البطاطا على هضم الطعام بشكل أسرع وأسهل على المعدة، وهذا يجعل البطاطا طعاماً رائعا للأطفال الرضع والمرضى الذين يواجهون صعوبة في هضم الأطعمة.

3- فوائد البطاطا لمنع الإصابة بالاسقربوط ( نقص فيتامين C):

البطاطا غنية بفيتامين C، مما يحمي تناول البطاطا إصابة الشخص بنقص هذا الفيتامين المهم، والذي يطلق عليه اسم "الاسقربوط"، كما ويمنع تناول البطاطا ظهور أعراض أخرى مثل نزلات البرد والالتهابات الفيروسية ونزيف اللثة والتهاب اللثة الإسفنجية.

4- فوائد البطاطا لعلاج الالتهابات:

تعد البطاطا غنية بمضادات الأكسدة، كما أنها تحتوي على محتوى غني من فيتامين C، مما يجعلها رائعة لإصلاح تآكل خلايا الجسم، وفعالة للغاية في التعامل مع مشاكل الالتهاب الخارجية والداخلية.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي البطاطا على فيتامين B6 والبوتاسيوم، وتعمل على تخفيف التهابات الجهاز الهضمي والتهاب الأمعاء، ويمكن لوضع مياه البطاطا النيئة على الالتهاب الخارجي أن يوفر الراحة ويخفف الألم أيضا للمنطقة المصابة.

5- فوائد البطاطا لخفض ضغط الدم:

تتمتع البطاطا بقدرة جيدة على خفض مستويات ضغط الدم بفضل الفيتامينات الأساسية التي تحتوي عليها، والتي يمكنها أيضاً المساعدة التحكم في التوتر والاجهاد والقلق.

بالإضافة إلى ذلك، إن الألياف الموجودة في البطاطا تقلل من مستوى الكوليسترول وتعزز إنتاج الأنسولين في الجسم، وهذا بدوره يقلل من مستوى ضغط الدم في الجسم .

المصدر: مجلة Pulse