8 وصفات رائعة لاضافة المورينجا لوجبات الأطفال

علوم

فوائد المورينجا للأطفال.. 8 وصفات رائعة لإدراج المورينجا في النظام الغذائي

20 نيسان 2021 20:19

تكتسب شعبية المورينجا زخما كبيرا في الولايات المتحدة والعديد من دول العالم الأخرى، ويستفسر العديد من الآباء عن أفضل الطرق لإدخال المورينجا ذات الطعم المر في بطون أطفالهم الصغار، في حين صاغ بعض خبراء التغذية مصطلحا جديدا لتحديد هذه العملية الممتعة، حيث أطلقوا عليها اسم "مورينجافي".

والجدير بالذكر أنه في جميع أنحاء العالم، تعتبر المورينجا من العناصر الغذائية الأساسية في برامج التغذية التكميلية، وخاصة تلك المخصصة للأطفال.


اضافة المورينجا لنظام الغذائي

وفي أوغندا، يتم إعطاء الأطفال الذين يعانون من نقص الوزن فول الصويا والفول السوداني والمورينجا المأخوذة من مصادر محلية في سن 6 إلى 59 شهر.

وبعد مرور 5 أسابيع من اتباع برنامج التغذية التكميلية، كان الأطفال يكتسبون في المتوسط 2.5 جرام من الوزن الصحي يومياً.

• وصفات رائعة لإدراج المورينجا في النظام الغذائي الخاص بطفلك:

1- سموثي المورينجا (مشروب الحليب مع المورينجا):

يحب الكثير من الأطفال والبالغين أن يبدؤوا يومها بشرب سموثي الفواكه مع الحليب، حيث يمكن إضافة ملعقة صغيرة أو ملعقتين من المورينجا لهذا المشروب اللذيذ يومياً للحصول على فوائدها الصحية.

2- إضافة المورينجا للصلصات والتتبيلات والشوربات:

إن الخيارات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بعمل الصلصات اللذيذة والكاري اللذيذ والحساء الذي يحبه الجميع، لذلك دع خيالك يقودك لإضافة بعض المورينجا في وصفة حسائك أو تتبيلة الطعام التي تستخدمها.

3- فطور المورينجا:

يمكنك أن تضفي المزيد من التغذية والطاقة إلى بداية يوم عائلتك من خلال اضافة بعض المورينجا إلى عجة البيض الصباحية الخاصة بكم.

4- بودينج المورينجا (حلوى):

هل أنت مستعد للحصول على بعض الحلوى الممتعة؟. ومع اقتراب عودة أطفالك من المدرسة، يمكنك مكافئتهم بعد هذا اليوم المتعب والمليء بالإنجاز بشكل جيد باستخدام بعض من زبدة الفول السوداني بالشوكولاتة النباتية وبودنغ المورينجا.

5- جبن المورينجا المشوي:

على الرغم من أن الجبن المشوي يعتبر وصفة قديمة، إلا أنه دائما ما تنال إعجاب الكبار والصغار. ولكن لإضافة فوائد المورينجا عليها يمكنك إضافة رشة من هذه العشبة الرائعة إلى الجبن، أو يمكنك صنع جبن المورينجا المشوي بجانب حساء الطماطم بالمورينجا.

6- مخبوزات المورينجا:

من السهل إضافة المورينجا إلى المخبوزات دون أي عوائق ، حيث أنك ستحصل على جميع الفوائد الصحية السحرية بينما قد لا يلاحظ الأطفال حتى وجود المورينجا فيها .

7- حلويات المورينجا:

قد يكون من الصعب اكتشاف وجود المورينجا في العديد من وصفات الحلويات التي يحبها الأطفال، مثل البسكويت والفطائر المحلاة، وخاصة إذا ما تم إضافة الشوكولاتة لها.

8- فطائر ووافل المورينجا:

إن الفطائر التقليدية والوافل يمكن أن تصبح مغذية أكثر من خلال إضافة المورينجا إليها ، حيث تعتبر فطائر المورينجا الكلاسيكية مكانا رائعا للبدء منه، كما أنه يمكنك إضافة المورينجا إلى الفطيرة بجانب الزبادي.

أما بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بالفطائر كوجبة خفيفة، جربوا فطائر المورينجا والبصل الأخضر اللذيذة.

المصدر: مؤسسة Kuli Kuli Foods