آبل تعلن موعد طرح نظام تشغيل iOS 14.5 لهواتف أيفون

منوعات

آبل تعلن موعد طرح نظام تشغيل iOS 14.5 لهواتف أيفون

21 نيسان 2021 13:21

بعد سبعة أشهر من إصدار شركة آبل لنظام التشغيل الأخير الخاص بهواتف أيفون iOS 14، كشفت الشركة صباح اليوم أن نظام iOS 14.5 سيتم طرحه خلال الأسبوع المقبل الذي يبدأ بتاريخ 26 أبريل.

وفي الحدث الذي عقدته شركة آبل يوم أمس للكشف عن جهاز أي باد اللوحي الجديد الخاص بها، رفضت الشركة تقديم موعد محدد لإصدار النسخة الجديدة من نظام التشغيل الخاص بها، لكن موادها الصحفية قالت إن النسخة الجديدة ستصل خلال الأسبوع المقبل.

نظام تشغيل iOS 14.5 

وعلى الرغم من كونه إصدار 0.5، إلا أنه تحديث برنامج مهم يضيف عددا من الميزات لجميع مستخدمي الهواتف والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل iOS، حيث تتضمن قائمة التغييرات ميزة اختيار صوت المساعد الذكي سيري، والقدرة على إلغاء قفل أجهزة أيفون التي تدعم خاصة بصمة الوجه باستخدام ساعة آبل، وبعض التغييرات الكبيرة الأخرى المرتبطة بكيفية تعامل نظام التشغيل مع خصوصيتك عبر الإنترنت.

وبحسب ما تعلمناه خلال الإصدارات التجريبية المختلفة التي حدثت من قبل على نظام التشغيل الخاص بشركة آبل، فإننا نعتقد أن نسخة iOS 14.5 ستوفر للمستخدمين طريقة لإلغاء قفل هواتفهم أثناء ارتداءهم لقناع الوجه الواقي.

وفي فبراير الماضي، رأينا العديد من التقارير التي تفيد بأنه بمجرد أن يتم تفعيل هذه الميزة، سيتمكن المستخدم من فتح هاتف أيفون الخاص به إذا ما كان يرتدي ساعة آبل أيضاً.

لكن الأكثر أهمية هو تنفيذ ميزات الخصوصية الجديدة من شركة آبل، والتي تسببت في العديد من المشاكل السابقة للشركة، وقالت الشركة أنها ستضيف بطاقة، تطلب من المستخدمين الموافقة على تتبعهم باستخدام IDFA (تعريف هوية المعلنين).

وهذه، بشكل عام، طريقة لشركات مثل فيسبوك لتتبع ما يفعله المستخدمون الأفراد عبر الإنترنت.

والجدير بالذكر أن هذا الشيء لا يعتبر جيداً لبعض الشركات التي تستحوذ على بيانات المستخدمين لمصالحها الشخصية، والتي لم ترغب في اعطاء المستخدمين أي مؤشر على ما كانوا يفعلونه منذ فترة طويلة.

وكانت الإدانة قوية لدرجة أنه في شهر سبتمبر من عام 2020، أعلنت شركة آبل أنه سيتم تأجيل الإجراء إلى عام 2021، ولكن على الرغم من حملة العلاقات العامة الثقيلة إلى حد ما من شركة فيسبوك، فإن هذه الميزة سيتم طرحها الآن كجزء من نسخة نظام التشغيل iOS 14.5 أخيراً.

كما وتعهدت شركة آبل بإزالة عامل التصفية الذي يحدد عمليات البحث عن أي شيء "آسيوي" ويضع علامة عليها كمحتوى للبالغين ضمن الوضع الآمن للأطفال كجزء من هذا التحديث الجديد.

وكانت هذه مشكلة قائمة منذ أواخر عام 2019، ولم يتم حلها حتى بدا أن إصداراً تجريبياً تم توزيعه في شهر مارس يعمل على إصلاح الأمور.