أخبار

وزير الخارجية الصيني يدعو ألمانيا للتعاون لتحقيق استقرار سلاسل التوريد العالمية

22 نيسان 2021 12:22

نقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية تصريح عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء، عندما قال بأنه يجب على كل من الصين وألمانيا مقاومة اتجاه "الانفصال" وتعزيز التعاون بدلا من ذلك لتحقيق الاستقرار في سلاسل التوريد العالمية.

فوفقاً للشبكة الصينية فقد أدلى السيد وانغ بهذه التصريحات أثناء مناقشة التعاون المستقبلي بين البلدين مع نظيره الألماني هيكو ماس خلال مكالمة فيديو.

وقد قال وانغ أنه يتعين على الجانبين مواجهة النكسات الناجمة عن "الانفصال" والدفاع عن التعددية والمساهمة في التنمية العالمية، مضيفا أن الصين تعارض رسم أو فرض الخطوط الأيديولوجية والعقوبات الأحادية المفروضة بشكل عشوائي على أساس المعلومات المضللة.

وفي إشارة إلى أن العلاقات الصينية الألمانية ظلت مستقرة بشكل عام منذ العام الماضي، قال وانغ أنه يتعين على الصين وألمانيا، بوصفهما شريكين استراتيجيين شاملين، اتباع المبدأ المهم والخبرة القيمة للاحترام المتبادل، والتمسك بالحوار وتعزيز التعاون، وإطلاق العنان لإيجابية إشارات الانفتاح والتعاون والمنفعة المتبادلة ولتحقيق النتائج المربحة للجانبين.

ولفتت شبكة تلفزيون الصين إلى أن وانغ أوضح أن الصين تعمل بنشاط على بناء نمط تنموي جديد لتحقيق انفتاح على مستوى أعلى واستكشاف الإمكانات الهائلة لسوقها المحلي لجلب فرص تنمية جديدة للعالم، وأنه يأمل في أن تظل ألمانيا منفتحة أيضا على الصين، وتخفف قيود التصدير على منتجات التكنولوجيا الفائقة إلى الصين، وتوفير بيئة أعمال عادلة ومنفتحة وغير تمييزية للشركات الصينية.

ونقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية عن السيد ماس قوله بأن ألمانيا تولى أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الصين، و ترغب في تعزيز الحوار الثنائي في مختلف المجالات و تقوية التعاون البراجماتى، و تعزيز التعامل المشترك معها فيما يتعلق بالقضايا و التحديات العالمية.

المصدر: شبكة تلفزيون الصين الدولية