أحمد حسن وزينب متهمان بـ الإساءة للحجاب

فن ومشاهير

فيديو.. زينب زوجة اليوتيوبر أحمد حسن تبرر خلع الحجاب بعد ارتدائه بفترة قصيرة

22 نيسان 2021 14:20

تجدد الهجوم على اليوتيوبر المصرية زينب أحمد، زوجة اليوتيوبر أحمد حسن، عقب تصريحها ببعض التفاصيل حول سبب ارتدائها لـ غطاء الرأس ( الحجاب) وخلعها له بعد فترة وجيزة، موضحة أنها كانت تمر بفترة من التشتت، وذلك خلال لقاء أجري معها لصالح إحدى فقرات برنامج ET بالعربي.



زينب أحمد وسبب خلعها الحجاب

وقالت المدونة المصرية أنها كانت ومازالت من الراغبات بـ ارتداء الحجاب، وأن السبب في وضعها له ومن ثم خلعه، أنها كانت مشوشة وتمر بحالة من التشتت، وأنها اتخذت قرارها بارتدائه، دون التفكير بأي شيء آخر، ولاسيما وأنها كانت تطمح لارتدائه منذ فترة طويلة.

مشيرة إلى أن ارتداءها لـ غطاء الرأس جاء على خلفية تعرضها وزوجها أحمد حسن للمسائلة القانونية، في الاتهامات التي وجهت لهما حول ترهيب ابنتهما الوحيدة إيلين، قبل أن تؤكد على أنها مازالت تود ارتدائه ولكن عندما تصبح جاهزة للالتزام به وتستطيع تنسيق ملابس ملائمة معه.

وأتى كلام المدونة الشابة بعد فترة وجيزة من رد زوجها على الانتقادات التي رافقت خطوة خلعها للحجاب، حيث قال في بث مباشر أنه وزوجته تعرضا لـ حملة تنمر شرسة من قبل النشطاء، وأن أي أحد مكانهما لكان فكر بالإقدام على الانتحار، مطالبا المتابعين بأن يكفوا عن الانتقاد وأن يدعوا الخلق للخالق.

هجوم على أحمد حسن وزينب

انهالت تعليقات المتابعين على لقاء اليوتيوبرز المصري، والتي هاجمت في معظمها نجمي منصة اليوتيوب، والتي جاء فيها:" ويحسبونه هينا وهو عند الله عظيما"، و" سبحان الله يتبرر الغلط".



تجدر الإشارة هنا إلى أن زينب أحمد اتخذت قرارها بـ ارتداء الحجاب، عقب اعتقالهما من قبل الشرطة المصرية بتاريخ السادس عشر من شهر أيلول/ سبتمبر من العام الماضي 2020، على خلفية اتهامهما بترهيب طفلتهما الوحيدة في فيديو مسجل، ظهرت فيه زينب وهي تضع قناعا للبشرة باللون الأسود، وهي تلاعب ابنتها التي انهمرت بالبكاء والصراخ وسط تعالي صوت ضحكات والديها.

وهو ما دفع المجلس القومي للطفولة والأمومة لاتخاذ إجراءات قانونية ضد أحمد حسن وزينب أحمد، من خلال رفع بلاغ للنائب العام، بهدف التحقيق في واقعة ذعر الرضيعة.

تجدر الإشارة إلى أن الثنائي المصري، أثارا الجدل في وقت سابق، عقب نشرهما مقطع فيديو قصير، يوثق بكاء ابنتهما الشديد عند ولادتها بدلا من محاولة تهدئتها وجعلها تسكن وتخلد للنوم.