الفوائد أوراق الجوافة الصحية الرائعة

علوم

فوائد ورق الجوافة للاسهال والسكري وأمراض عديدة أخرى

22 نيسان 2021 21:11

على الرغم من أننا جميعاً نحب تناول فاكهة الجوافة اللذيذة، إلا أننا قد لا ندري قيمة أوراقها الخضراء اليانعة، حيث يحتوي ورق الجوافة على مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات ومضادات الجراثيم، الأمر الذي يجعلها تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم.


فوائد الجوافة

ومن بين الفوائد الصحية العديدة، هناك 5 أسباب لا تصدق يجب أن توليها أهمية أكبر لأوراق الجوافة اللذيذة:

1- فوائد أوراق الجوافة لعلاج الإسهال:

إن شرب أي شاي أو مستخلص من أوراق الجوافة يمكن أن يساعد في علاج الإسهال عن طريق إرخاء الأمعاء وتقليل تكرار التبرز وتقليل شدة الإسهال.

ويمكنك تناول شاي أوراق الجوافة أو كبسولة من خلاصتها أو إضافة بضع قطرات من زيت الجوافة العطري إلى كوب من الماء الدافئ وشربه.

2- فوائد أوراق الجوافة لتقلل من مستويات الكوليسترول:

بسبب قلة محتواها من الدهون المشبعة، يمكن أن يساعد تناول أوراق الجوافة بانتظام في تقليل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية ضارة بالفعل.

فوائد أوراق الجوافة

3- فوائد أوراق الجوافة لمرض السكري:

يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الألياف والكاتشين في الجوافة وأوراقها في السيطرة على مرض السكري عن طريق إبطاء امتصاص السكر ومستوى الجلوكوز في الدم، حيث أن هذا التأثير الخافض لسكر الدم يمكن أن يساعد الجسم في الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

4- فوائد أوراق الجوافة لعلاج البرد والزكام:

إن النسبة العالية من فيتامين C والحديد الموجودة في أوراق الجوافة تجعلها تعمل كعلاج لنزلات البرد والزكام، كما أنها تساعد في التخلص من المخاط وتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين.

5- فوائد أوراق الجوافة لتخفيف حكة الجلد:

وفقاً لبعض أطباء الأمراض الجلدية، فإن الخصائص المضادة للبكتيريا و المضادة للالتهابات لأوراق الجوافة يمكن أن تساعد في تقليل حكة الجلد واحمراره، حيث يتم سحق أوراق الجوافة لتحويلها إلى معجون أو يتم غليها حتى يصبح لون الماء بنيا ومركزاً، وعندما يبرد الخليط، استخدم كرة قطنية لتطبيق العصائر على المناطق المصابة بالحكة.

المصدر: مجلة Pulse